أخبارالعالم الاسلاميعراق

اللجنة العليا للصحة والسلامة العراقية توافق على إدخال المواكب الحسينية الإيرانية إلى العراق

وافقت اللجنة العليا للصحة والسلامة العراقية، على السماح بإدخال المواكب الحسينية الإيرانية، عبر منفذ زرباطية الحدودي، للمشاركة بأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وذكرت اللجنة في وثيقة رسمية أنه “بناء على توجيه السيد رئيس الوزراء ـ رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، فقد قررت اللجنة خلال جلستها التاسعة عشرة المنعقدة بتاريخ 30 أيلول من العام الحالي، الموافقة على دخول المواكب الحسينية الإيرانية إلى الأراضي العراقية وبواقع مئتين وخمسين موكباً”، موضحاً بأن “لا يتجاوز عدد أفراد الموكب الواحد عن (عشرة أشخاص)، ويتم دخولهم عن طريق منفذ زرباطية الحدودي حصراً، بالإضافة إلى دخول ألف وخمسمئة زائر إيراني كحد أقصى عن طريق مطاري بغداد والنجف الأشرف الدوليين”.

وجاء في الوثيقة أيضاً: “تضمين الأمر الوزاري الذي سيصدر لاحقاً عن وزير الداخلية، تخويل السفراء ورؤوساء القنصليات في الدول المذكورة بمنح سمة الدخول الخاصة بالزيارة الأربعينية”، على أن تمنح سماح الدخول للزائرين لغاية تاريخ العاشر من شهر تشرين الأول الحالي.

وكان مجلس الوزراء العراقي قد وافق يوم أمس على السماح بدخول (1500) زائر من كل دولة عربية وأجنبية يرغب مواطنوها بأداء الزيارة الأربعينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى