العالم الاسلامي

اعتداءين ارهابيين ضد مراسم عاشوراء فی کابول

ندد اتباع اهل البيت “عليهم السلام” في كابول ، الاربعاء،  بعجز الحكومة عن ضمان الامن خلال مراسم احياء ذكرى عاشوراء وذلك غداة اعتداءين ارهابيين على مسجدين اوقعا 25 شهيدا وعشرات الجرحى.

 

ندد اتباع اهل البيت “عليهم السلام” في كابول، الاربعاء،  بعجز الحكومة عن ضمان الامن خلال مراسم احياء ذكرى عاشوراء وذلك غداة اعتداءين ارهابيين على مسجدين اوقعا 25 شهيدا وعشرات الجرحى.

وافادت وكالة الانباء الفرنسية انه بحسب حصيلة جديدة اعلنتها وزارة الداخلية، ان 25 مدنيا استشهدوا بينهم ثلاث نساء وطفلان واصيب 54 شخصا بينهم 26 امرأة، في هجومين ارهابيين وقعا بشكل متزامن.

واعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية “صديق صديقي”، ان الاعتداء الاول نفذه “مهاجم كان يرتدي بزة عسكرية وفتح النار” على المصلين، مضيفا “في الوقت نفسه اقتحم رجل آخر مسجدا قريبا، في كارتي شار واحتجز رهائن”.

وبين،  ان المهاجمين قتلا برصاص القوات الخاصة وتم الافراج عن الرهائن لكن بدون تفصيل حصيلة كل هجوم.

وفيما لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الاعتداءات، اعلنت جماعة “طالبان” الارهابية  التي تشن هجمات عدة في مختلف انحاء البلاد في تغريدة للمتحدث باسمها “ذبيح الله مجاهد”،  ان “لا علاقة لنا بالاعتداء على مسجد كارتي ساخي” لكن بدون ان يأتي على ذكر اعتداء ثان.

ويحيي اتباع اهل البيت عليهم السلام في مختلف انحاء العالم واقعة الطف التي استشهد فيها الامام الحسين “سلام الله عليه” وعدد من اهل بيته واصاحبه في كربلاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى