العالم الاسلامي

مسيرات غاضبة في انحاء مختلفة من العالم نصرة للشيخ النمر

خرجت عدة مسيرات في مناطق مختلفة من العالم منددة بالقرار الجائر الذي اصدرته المحكمة الجزائية في السعودية بحق الشيخ النمر.

خرجت عدة مسيرات في مناطق مختلفة من العالم منددة بالقرار الجائر الذي اصدرته المحكمة الجزائية في السعودية بحق الشيخ النمر.

حيث خرجت مسيرة كبيرة في مدينة العوامية انطلقت من ساحة كربلاء وسط المدينة حيث جابت المسيرة شوارع البلدة قبل ان تختتم فعاليتها في مقبرة العوامية.

وشارك العديد من الرجال والنساء الذين قاموا برفع صور الشيخ النمر منددين بحكم الاعدام ومطالبين بالافراج الفوري عن الشيخ النمر.

وعلى ذات الصعيد خرجت مسيرة تضامنية مع الشيخ النمر في مدينة سيهات حيث قامت السلطات السعودية بقمع المسيرة.

كما تواصلت المسيرات الاحتجاجية في مناطق مختلفة من دولة البحرين حيث رفعت صور الشيخ النمر من قبل المتضاهرين التي جابت شوارع البحرين معلنين تضامنهم مع النمر مطالبين السلطات السعودية بالافراج عنه.

وفي الهند خرجت مجاميع غفيرة أمام مسجد العسكري بولاية ‫كار ناتاكا‬ في بمدينة ‫‏بنغالور‬ إستنكارً لحكم الإعدام ومطالبة السلطات السعودية بالافراج عنه.‬‬

كما نظم  علماء الشيعة ونشطاء في باكستان اعتصاما أمام نادي الصحافة في كراتشي بباكستان احتجاجاً على الحكم بإعدام آية الله الشيخ نمر النمر، الذي وصفه المعتصمون ب”الزعيم الشيعي” الذي تلاحقه السعودية على خلفية كفاحه السياسي والديمقراطي السلمي”.

ونظم الاحتجاج جماعة حياة الأمة وعلماء الإمامية الإلكترونية، وحمل المعتصمون لافتات طالبوا فيها بإلغاء حكم الإعدام والإفراج الفوري عن الشيخ النمر.

فيما خرج العديد من ابناء الجالية الاسلامية والعربية في ولاية مشيغان الامريكية يتقدمهم رجال دين في وقفة تضامن مع الشيخ النمر منددين باعتقال الفقيه النمر و رافضين قرار الحكم الصادر بحقه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى