العالم الاسلامي

الامم المتحدة: الشعب اليمني في حاجة ماسة للمساعدات النسانية عقب خراب واسع في البنى التحتية و الاقتصادية

أكد وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الاغاثة “ستيفن أوبراين”،  أن الأمم المتحدة تسعى إلى دعم اليمن ومعالجة كل الاحتياجات الإنسانية في مختلف المناطق.

 

أكد وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الاغاثة “ستيفن أوبراين”،  أن الأمم المتحدة تسعى إلى دعم اليمن ومعالجة كل الاحتياجات الإنسانية في مختلف المناطق.

موضحا، أن زيارته شملت صنعاء وبعض مناطق محافظة الحديدة والتي بيّنت الحاجة إلى تقديم المساعدات اللازمة وكذلك الحال ينطبق على باقي المحافظات وبصورة أكبر في تعز والمناطق المحاصرة. 

وأعلن المسؤول الأممي، أن “نحو 14 مليون مواطن يمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المختلفة، فضلا عن 7 ملايين مواطن اكثر احتياجا للمساعدات الضرورية العاجلة”.

وقال انه “رغم ما قدّم في جوانب عديدة في الفترات السابقة إلا ان الوضع يحتاج إلى المزيد وان تصل المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المتضررة والمحاصرة”،  متمنيا، ان تتجاوز اليمن أزمتها وتخف معها المعاناة الإنسانية وأن الأمم المتحدة ستكون دوما إلى جانب اليمن في مختلف الظروف.

وكان ستيفن أوبراين، أعلن في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، قبيل مغادرته صنعاء التي وصلها الأحد الماضي، أن “14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي، منهم 7 ملايين لا يعرفون ما إذا كانوا سيتناولون وجبة قادمة من الطعام أم لا”.

وأوضح، أن نحو 80 في المائة من إجمالي عدد سكان اليمن، الذين يقدر عددهم بـ28 مليون نسمة، في أمس الحاجة حاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، جراء الحرب الدائر في اليمن منذ مطلع العام الماضي.

وقام المسؤول الأممي خلال زيارته لليمن،  بالاطلاع على الوضع الإنساني في العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، غربي اليمن، التي تعد المحافظة الأفقر في اليمن والتي انتشرت في أوساط سكانها حالات كثيرة من سوء التغذية وحذّرت العديد من المنظمات الإنسانية من احتمالية اجتياح المجاعة للعديد من مناطقها إذا لم يتم العمل من الآن على تفادي ذلك. 

وتواصل مقاتلات التحالف السعودي عملياتها العسكرية في اليمن ، منذ أكثر من عام مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى