العالم الاسلامي

أطباء بلا حدود تؤكد استهداف السعودية مستشفى في اليمن

بعد أيام من استهداف مدرسة واستشهاد عشرة أطفال، أصابت غارة لقوات التحالف السعودي مستشفى في محافظة حجة تديره منظمة أطباء بلا حدود أوقع عددا من الشهداء.

 

 

بعد أيام من استهداف مدرسة واستشهاد عشرة أطفال، أصابت غارة لقوات التحالف السعودي مستشفى في محافظة حجة تديره منظمة أطباء بلا حدود أوقع عددا من الشهداء.

وقالت منظمة اطباء بلا حدود على حسابها على موقع تويتر إن مستشفى “عبس” الذي تديره (في محافظة حجة) تعرض لغارات جوية، مضيفة أن “عدد الشهداء والجرحى لا يزال غير معروف”.

وقال سكان ومسؤولون محليون إن غارة جوية للتحالف السعودي أصابت مستشفى في محافظة حجة بشمال اليمن مما أسفر عن استشهاد سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين. وقال شاهد من رويترز في موقع الهجوم إن المسعفين لم يتمكنوا على الفور من إجلاء الجرحى بسبب استمرار تحليق الطائرات الحربية فوق المنطقة والمخاوف من مزيد من القصف.

بيد أن مدير مكتب الصحة بمدينة حجة أكد استشهاد 15 شخصاً، وجرح أكثر من 25 آخرين في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف السعودي على مستشفى عبس. وقال أيمن مذكور، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن هذه الحصيلة أولية حيث ما يزال البحث عن الضحايا مستمر حتى اللحظة، لافتاً إلى أن جميع الضحايا مدنيون وجلهم من النساء والأطفال، وأن بعض الجرحى إصابتهم خطره.

وكانت ضربة جوية أخرى أصابت مدرسة في محافظة صعدة المجاورة يوم السبت مما أدى إلى استشهاد عشرة أطفال.  في غضون ذلك دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الغارات التي أدت إلى اسشتهاد 10 أطفال في مدرسة داعيا إلى تحقيق سريع. كما حض الأطراف على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفادي انتهاكات إضافية للقانون الإنساني الدولي ولحقوق الإنسان وبذل كل ما هو ممكن لحماية المدنيين والبنى التحتية المدنية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى