العالم الاسلامي

إحباط تفجير إرهابي في أفغانستان استخدمت طالبان طفلا لتنفيذه

نجحت أجهزة الأمن في أفغانستان في إحباط تفجير إرهابي خططت له حركة طالبان الوهابية باستخدام طفل عمره 12 سنة لتنفيذه.

 

 

نجحت أجهزة الأمن في أفغانستان في إحباط تفجير إرهابي خططت له حركة طالبان الوهابية باستخدام طفل عمره 12 سنة لتنفيذه.

وجاء في بيان صدر عن إدارة الأمن القومي الأفغانية، السبت 30 يوليو/تموز، أن عنصرا من طالبان ثبت عبوة ناسفة يدوية الصنع بجسد طفل في الـ 12 من عمره، لتفجيره عن بعد فيما بعد وسط حشود من الناس أثناء مباراة لرياضيي المصارعة بملعب مدينة قلعه نو، بولاية بادغيس (شمال غرب البلاد).

وبحسب الاستخبارات الأفغانية فإن الجماعات الوهابية كثيرا مع تستعمل الأطفال كمنفذين لهجمات إرهابية. وفي وقت سابق احتجز فتى في الـ 17 من عمره في العاصمة كابل، تم إعداده لتنفيذ هجوم انتحاري في المدينة، وكذلك جرى احتجاز طفل يبلغ 12 عاما من عمره، كان عليه أن يفجر نفسه وسط حشود من الناس في مدينة جلال آباد، عاصمة ولاية ننكرهار شرق أفغانستان.

وتشير الاستخبارات إلى أن طالبان والمسلحين من شبكة حقاني يقومون بإعداد انتحاريين من أطفال أفغان في عشرات من المدارس الدينية في باكستان.

يذكر ان الجماعات الوهابية في افغانستان تنفذ حملة ابادة جماعية ضد الشيعة في جميع انحاء العالم فيما تنشط هذه الجماعات بشكل كبير في افغانستان، من خلال تنفيذ هجمات ارهابية ضد المدنيين الشيعة وقد استشهد مؤخرا 80 شيعيا واصيب المئات بتفجير استهدف قومية الهزارة الشيعية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى