العالم الاسلامي

قناة العربية السعودية تنشر خبرا كاذبا: علماء شيعة البحرين يؤيدون اجراءات النظام تجاه المعارضة

كذب أربعة رجال دين بحرينيين شيعة توقيعهم على بيان نشر على موقع قناة “العربية” السعودية يؤيدون فيه الإجراءات الأمنية للحكومة البحرينية.

 

 

كذب أربعة رجال دين بحرينيين شيعة توقيعهم على بيان نشر على موقع قناة “العربية” السعودية يؤيدون فيه الإجراءات الأمنية للحكومة البحرينية.

وكانت قناة “العربية” قد أذاعت أمس الاثنين (27 يونيو/ حزيران 2016) بيانا قالت إنه لـ 54 عالما شيعيا بحرينيا يؤيدون فيه القرارات التي اتخذتها حكومة تجاه المعارضة.

وقال احد رجال الدين الشيعة لذين حشرت قناة العربية اسمه ضمن قائمتها المزعومة قال في بيان “بالنسبة للبيان المذكور لم يستأذن منا في كتابته، وكذلك أغلب المشايخ الذين زج بأسمائهم لم يستأذن منهم ولا حول ولا قوة بالله العلي العظيم ونسأل الله أن يجنبنا مضلات الفتن”.

وقال اخر: “انتشر مساء هاذا اليوم بيان موقع من أكثر من خمسين عالما يساندون فيه إجراءات الحكومة وما تتخذه من إجراءات أمنية، وللأسف الشديد فقد أقحم اسمي ضمن هذا البيان الذي لا أعلم عنه شيئا بل أطع بكذبه وزوره”. ورأى بأن “نسبته (البيان) للعلماء لأجل تشويه سمعتنا وخلق فتنة بين الناس”.

والسعودية تدعم الاجراءات التعسفية لسلطات البحرين تجاه الشعب والمعارضة الشيعية من قمع وقتل وسجن وترحيل وسلب الجنسية وغيرها من انتهاكات صارخة بحق الاغلبية الشيعية في البلاد.

وكانت السعودية قد أعلنت كامل تأيدها في وقت سابق لجميع خطوات ناظم الاقلية الحاكم في البحرين، من ممارسات ظالمة بحق الشعب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى