العالم الاسلامي

كربلاء المقدسة ترسل كميات كبيرة من الدم إلى مستشفيات بغداد لإسعاف جرحى التفجيرات الأخيرة

مع بداية شهر شعبان المبارك انطلقت حملات التبرع بالدم في كربلاء المقدسة وباقي المدن العراقية تبركا بمواليد الانوار المحمدية من اجل الاسهام في اسعاف الجرحى الراقدين في المستشفيات العراقية.

 

 

مع بداية شهر شعبان المبارك انطلقت حملات التبرع بالدم في كربلاء المقدسة وباقي المدن العراقية تبركا بمواليد الانوار المحمدية من اجل الاسهام في اسعاف الجرحى الراقدين في المستشفيات العراقية.

الاعتداءات الارهابية الاخيرة في بغداد خلفت عددا كبيرا من الجرحى ما يستلزم الاستعانة بحملات التبرع بالدم الجارية في العراق اذ تم نقل كميات كبيرة من الدم إلى محافظة بغداد لإسعاف جرحى تفجيرات مدينة الصدر والكاظمية وشارع الربيع.

وضربت العاصمة بغداد، يوم الأربعاء 11 مايو/ أيار، سلسلة من الانفجارات أسفرت عن سقوط العشرات من المدنيين في أحياء يسكنها الشيعة.

وشهدت حملة التبرع بالدم التي جاءت تحت شعار “إن لم تستطع القتال معهم.. شاركهم الحياة بتبرعك لهم بالدم” إقبالاً واسعاً من قبل أهالي محافظة كربلاء والزائرين.

وعلى مدار يومي الخميس والجمعة المصادف 4 و 5 من شهر شعبان الجاري شارك المئات بالتبرع بالدم لجرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية

ولم تقتصر هذه الحملات على العراق فقط بل إقيمت حملة (إمام الحياة) التابعة لمكتب المرجع الشيرازي دام ظله للتبرّع بالدم في مدينة كربلاء المقدّسة، في 3 شعبان المعظّم 1437 للهجرة (10/5/2016م). حيث تم نصب محطّات للتبرع في بعض شوارع مدينة كربلاء المقدّسة، كشارع باب قبلة الإمام الحسين صلوات الله عليه. 

كما يقيم مكتب المرجع الشيرازي، تزامناً مع هذه الحملة وكالسنوات السابقة، حملات للتبرّع بالدم في بعض الدول الإسلامية العربية والأجنبية، كدولة الكويت، وفي المنطقة الشرقية كالقطيف، وفي لبنان، وأميركا، باسم حملة (إمام الحياة).

في الكويت، يحضر مقرّ حملة التبرّع بالدم، نجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، حجّة الإسلام والمسلمين السيد أحمد الشيرازي، ليطّلع على فعاليات الحملّة، ويشكر جهود ومساعي القائمين بها، والكرام المتبرّعين بالدم.

أما في القطيف، فيشارك العديد من وكلاء سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، في الحضور في هذه الحملات، ويشاركون الناس بتبرّعهم بدمهم، وللاطّلاع على عمل الحملات، ومنهم حجّة الإسلام والمسلمين السيد ماجد السادة، وحجّة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح المنيان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى