العالم الاسلامي

آلاف الأطفال يجتمعون في باكستان والسبب…

آلاف الأطفال ؛ حطت قلوبهم قبل خطواتهم ، في قسم الطفولة ، أحد ابرز أقسام جناح العتبة الحسينية المقدسة المشارك في اسبوع ” نسيم كربلاء ” الثقافي الثالث المقام في العاصمة الباكستانية إسلام اباد .

 

آلاف الأطفال ؛ حطت قلوبهم قبل خطواتهم ، في قسم الطفولة ، أحد ابرز أقسام جناح العتبة الحسينية المقدسة المشارك في اسبوع ” نسيم كربلاء ” الثقافي الثالث المقام في العاصمة الباكستانية إسلام اباد .

قسم الطفولة هذا ، تضمن بين جنباته عشرات الأفكار التعليمية والتثقيفية بشكل جميل ؛ روعي فيه تقبل الأطفال ومستوياتهم الفكرية .

معاون رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية كرار الخفاجي قال : “لدينا قسم خاص بأهل البيت من خلال تعريفهم عليهم السلام ببطاقات ملونة يكتشفها الطفل ليلصقها بشجرة كبيرة رسمت على الجدار تمثل شجرة النبوة والإمامة ، ثم قسم قصصي مجسم يشرح مراحل الثورة الحسينية بدءا من المدينة ثم مكة المكرمة ثم كربلاء المقدسة وواقعة كربلاء ثم مسير السبايا للشام وخطبتي الإمام السجاد والسيدة الحوراء عليهما السلام ثم ملامح من كل ذلك كتشبيه الصندوق الذي وضع فيه الرأس الشريف لأبي عبد الله الحسين عليه الصلاة والسلام والمخيم الحسيني ، وأخيرا ؛ شيء عن انتظار الحجة المنتظر عجل الله تعالى فرجه ، ثم قسم اخر بخصوص تعليم القرآن الكريم وتصحيح قراءته فضلا عن المسابقات القرآنية التي اعتمدت التنافس والترغيب ، ثم قسم الحسيني الصغير الذي وزعت من خلاله إصدارات الحسيني الصغير ، والأنجح من كل ذلك قسم خاص لتعليم أحكام التكليف بالنسبة للفتيات وبعض واجباتهن الشرعية ونمذجة السيدة الزهراء لهن ” .

في حين قالت صدف الزيدي ( مقدمة برامج ومسؤولة جناح ) : ” نشكر القائمين على هذا الملتقى الثقافي ، خصوصا وان فعالياته جميلة ومؤثرة ، وهذا واضح جلي من تفاعل الأطفال ، وأدل دليل على تفاعلهم هو مطالبتهم بزيارة كربلاء المقدسة ” . وأضافت الزيدي : ” نطالب بالمزيد من هكذا أسابيع ، فضلا عن توفير فرصة لزيارة هؤلاء الأطفال للعتبات المقدسة على شكل مجاميع من خلال مدارسهم مثلا ” .

وقالت الطفلة فاطمة علي ثاقب : ” أجواء جميلة خصوصا وأنها وفرت لنا المعلومة الدينية والفكرية بشكل جميل ، والأجمل أنها تُقدم ألينا من قبل خدام العتبات المقدسة ” .

في حين قال الطفل قاسم كاظم : ” عجبتني جدا هذه المسابقات لأنها تبقي المعلومة في عقلي بشكل دائما ، وأرجو  ان تكون الجوائز اكبر كزيارة كربلاء المقدسة ، كما نطالب بمجلات وقصص تحكي لنا شهادة عزيزة الحسين رقية وعبد الله الرضيع عليهما السلام ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى