العالم الاسلامي

وزير الإعلام الكويتي يلمح الى إجراءات ضد دشتي

تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية ضد النائب عبد الحميد دشتي  بعد انتقاده السعودية ودول الخليج

 

أعلن وزير الإعلام الكويتي سلمان الصباح أن الحكومة تعتزم اتخاذ إجراءات قانونية ضد النائب عبد الحميد دشتي  بعد انتقاده السعودية ودول الخليج لتدخلها في شؤون الدول الاخرى .

وقال الصباح لصحيفة “الشرق الأوسط” يوم امس الأربعاء إن “إجراء سحب الحصانة (عن دشتي) لا أدخل في تفاصيله، وحكومة الكويت أعلنت من خلال وزير خارجيتها النائب الأول استنكار الكويت ورفضه، وسيتم البت في إجراءات تجاه من يمس العلاقات الكويتية الخارجية” بحسب تعبيره.

واعتبر أن هناك أجندة إعلامية خليجية متفق عليها لمواجهة الهجمات الإعلامية على مصالح الدول الخليجية، نسعى إلى تنفيذها خلال العام الحالي” 2016م”.

يذكر ان الضغوط على النائب الكويتي عبد الحميد دشتي جاءت بسبب انتقاده للحرب السعودية على اليمن خلال تصريحات تلفزيونية إذ قال خلال لقاء تلفزيوني قبل عام إن عملية “عاصفة الحزم” ستدمر كل دول مجلس التعاون.

وقال دشتي إن “السعودية أدخلت الدول الخليجية في مأزق بسبب عملية عاصفة الحزم”، وأضاف: نريد أن نمارس دورنا الشعبي في رفض هذه الحرب… نريد نحن كـ كويتيين أن نكون بلسمًا على جراح اليمنيين، لا نريد أن نغرق في المستنقع ولكن الظاهر الإخوة في السعودية غرقوا في المستنقع.

وفي لقاء آخر مع قناة الميادين قال إن “منظومة مجلس التعاون أصبحت عبئا علينا (الكويت) وأدخلتنا في حروب واتفاقيات أمنية مخالفة للدستور”، وأضاف ان “الشعب الخليجي منقسم نصفين بشأن الحرب في اليمن”.

وقد دافع دشتي عن نفسه خلال جلسة البرلمان الاسبوع الماضي قائلا إنه “أكثر الناس إيمانا بالوحدة والمصير المشترك بين شعوب دول مجلس التعاون” ولا يمكن له “الإساءة للأشقاء بأي دولة” متحديا من يقول إنه كان يعني السعودية أو سواها، كما عاد بعد الجلسة وتحدث للصحفيين قائلا إنه كان يعبّر عن “رأي شخصي” لا علاقة له بجنسيته أو منصبه الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى