العالم الاسلامي

الهاشمي: تكفير العلمانيين والشيعة فكر وهابي

 احد الرموز الشيعية في مصر، أن تكفير الدعوة السلفية للمجتمع، هي سياسة ليست بجديدة أو غريبة على الفكر الوهابي المتطرف الذي تعاني منه البلاد الإسلامية

 

أكد السيد الطاهر الهاشمي، احد الرموز الشيعية في مصر، أن تكفير الدعوة السلفية للمجتمع، هي سياسة ليست بجديدة أو غريبة على الفكر الوهابي المتطرف الذي تعاني منه البلاد الإسلامية، مشيرًا إلى أن هذا الفكر هو الذي أدى إلى اغتيال عشرات المفكريين والعلماء في مصر، والذي أدى لظهور الجماعات الإرهابية كتنظيم القاعدة وأخيرا تنظيم “داعش”.

وأضاف الهاشمي في تصريحات صحفية أن الدولة مطالبة الآن بمحاربة الفكر الوهابي التكفيري الذي يهدد أمنها ووحدة نسيج المجتمع المصري، مشددًا على أن خروج بيان الدعوة السلفية – الذي قالوا فيه أن مشروعهم السياسي هدفه وإنقاذ الأمة من وصول العلمانيين والشيعة والخوارج للحكم – يؤكد أن الدولة المصرية في خطر كبير يهدد سلامتها.

وتابع الهاشمي أن السلفيين ببيانهم يؤكدون أن هناك من يدعم تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي يفسد في البلاد ويقتل ويذبح باسم الإسلام- والإسلام منه بريء -، مشيرًا إلى أن بيان الدعوة السلفية يحمل نفس أفكار “داعش” رغم إنكارهم لها.

وتساءل، عن دور الأزهر الشريف في مواجهة هذه الأفكار التي تسيئ إلى الإسلامي والمسلمين وتؤدي إلى سفك الدماء والذبح والقتل مطالبا الدولة بمواجهة هذه الأفكار التي تهدد المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى