العالم الاسلامي

الاحساء تشهد تشييعا جماهيرا مهيبا لشهداء مسجد الإمام الرضا عليه السلام

مشاركة الاف المواطنين من مختلف مناطق السعودية في تشييع شهداء مسجد الإمام الرضا بحي محاسن بالأحساء يوم الاثنين

 

أفاد مصدر مطلع من مدينة الاحساء بمشاركة الاف المواطنين من مختلف مناطق السعودية في تشييع شهداء مسجد الإمام الرضا بحي محاسن بالأحساء يوم الاثنين، حيث قضى الشهداء نحبهم في التفجير الآثم الذي استهدف المصلين بالمسجد يوم الجمعة الماضي.

وانطلقت مراسم تشییع الشهداء من دوار  السفینة “البانوش” إلى مقبرة العیونی، وقد تقدمهم جثمان الشهید حسین البدر ، والشهید الشاب ماهر العبدالله ، وبعدها محمد فؤاد الممتن صاحب الـ “١٥ عاما” أصغر ضحایا التفجیر و والده الشهید فؤاد الممتن . 

وبعد وصولهم الى مقبرة العیونی ، نقل جثمان الشهید فؤاد الممتن وابنه محمد الى مقبرة قریة الجبیل ، وکذلک نقل جثمان الشهید ماهر العبدالله الى مقبرة قریة المطیرفی ، اما الشهید حسین البدر فتم مواراة جثمانه الثرى فی مقبرة العیونی بالمبرز حیث جرت مراسم التشییع  فی ظل تواجد امنی مکثف من قوات الامن السعودية . 

وقام السید علی محمد الناصر بالصلاة على الشهداء . فيما القى کلمة ذوی الشهداء المهندس صادق الممتن حیث رفع التعازی والمواساة  إلى أهالی واقارب الشهداء وأهالی الاحساء. 

يذكر ان اعتداء ارهابيا استهدف يوم الجمعة الماضي مسجد الإمام الرضا عليه السلام في بلدة محاسن في محافظة الأحساء بالسعودية ، بعد مراسم صلاة الجمعة أسفر عن استشهاد خمسة اشخاص ووقوع العديد من الإصابات ، وكان  أرهابي فجر نفسه في مدخل مسجد الامام الرضا ، و اعقب ذلك دخول خمسة مسلحين الى المسجد ، قاموا باطلاق النار على المصلين ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين شهيد وجريح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى