العالم الاسلامي

شيعة رايتس ووتش تدين الإرهاب في الأحساء السعودية

شيعة رايتس ووتش الدولية العملية الإجرامية الإرهابية التي طالت الأبرياء من شيعة أهل البيت صلوات الله عليهم

 

ادانت منظّمة شيعة رايتس ووتش الدولية العملية الإجرامية الإرهابية التي طالت الأبرياء من شيعة أهل البيت صلوات الله عليهم، في منطقة الإحساء في السعودية . 

وقالت المنظمة في بيان حصلت ” شيعة ويفز” على نسخة منه: ”  ان العملية الارهابية التي استهدفت شيعة اهل البيت في الاحساء تعد استمراراً ممنهجاً ترتكبه الجماعات الظلامية في استهدافها للمسلمين الشيعة داخل وخارج السعودية” . 

وطالبت المنظمة السلطات السعودية بالعمل بالدعوات المحلية والدولية المطالبة بالحدّ من ظاهرة التطرّف الديني، والعمل على كبح الجماعات المتطرّفة، وملاحقة ومعاقبة كل من يستبيح الحرمات الإنسانية والاجتماعية، أملاً في وقف الانحدار الأخلاقي والأمني الذي بات يهدّد الأمن الاجتماعي والسلم الأهلي. 

يذكر ان أكثر من أربعة اشخاص استشهدوا وأصيب ثمانية عشر آخرين في عملية إرهابية استهدفت مسجد الإمام الرضا صلوات الله عليه، في حي المحاسن، وسط مدينة الأحساء بالسعودية ذات الأغلبية الشيعية، وذلك إثر قيام انتحاريان ينتميان إلى الفكر الإرهابي الوهابي المتطرّف، بإطلاق الرصاص على المصلّين قبل تفجير أحد الإرهابيين نفسه وسط الأبرياء، وفشل الإرهابي الثاني في تفجير الحزام الناسف الذي كان يرتديه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى