العالم الاسلامي

احتجاج بصنعاء تنديدا باستخدام التحالف السعودي للقنابل العنقودية

وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً واستنكاراً باستخدام التحالف السعودي القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً

 

نظم ابناء مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة الاحد، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً واستنكاراً باستخدام التحالف السعودي القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً ضد اليمنيين . 

وبحسب موقع “سبا نت” فقد طالب أبناء صنعاء القديمة في الوقفة الاحتجاجية الأمين العام للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه ما ترتكبه دول التحالف السعودي من جرائم بشعة يندى لها جبين الإنسانية في حق المدنيين باليمن . 

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تعبر عن استنكارهم الشديد إزاء الصمت المخزي للمجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية سيما وقد دخلت الحرب والحصار على الشعب اليمني شهرها العاشر الذي أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 30 ألف من أبناء الشعب اليمني من النساء والأطفال وكبار السن. 

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان حمل فيه الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة في الدماء التي تسال كل يوم جراء غارات التحالف السعودي بقصفها للمنشآت المدنية والسياحية والمواقع الأثرية والتاريخية والمدارس والمعاهد ودور المكفوفين وغيرها من المنشآت المدنية. 

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وكل المنظمات الأنسانية القيام بواجبها نحو وقف القصف السعودي ، كما طالب البيان بفك الحصار البري والبحري والجوي على الشعب اليمني وإدخال كافة المساعدات الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية للمحافظات اليمنية دون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى