العالم الاسلامي

مقتل أكثر من 50 ارهابيا في عملية الشيخ مسكين بدرعا والجيش السوري يفجر نفقا في جمعية الزهراء بحلب

مصادر أن الجيش السوري مستمر في عملياته العسكرية في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي

 

أفاد مصادر أن الجيش السوري مستمر في عملياته العسكرية في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي، حيث قطع طرق امداد المسلحين من الريف الغربي واستهدف نقاط تجمع ما يسمى بحركة المثنى الإرهابية ما ادى الى تشتيت المجموعات المسلحة بعد كسر نقاط قوتهم . 

وبین تثبیت النقاط العسكریة واستمرار الهجوم توزع جهد الوحدات العسکریة للجیش فی عمق الشیخ مسکین، فالواقع المیداني في داخل البلدة ینبأ بانهیارات کبیرة فی صفوف المسلحین بعد عزلهم عن طرق امدادهم، بالتزامن مع استمرار الجیش بعملیاته عبر عدة محاور، في وقت اعترفت مواقعهم بمقتل ما لایقل عن 50 عنصرا وجرح 250 آخرین بینهم مسؤولین میدانیین من فصائل مسلحة مختلفة وذلك خلال ثلاث أیام من المعارك مع الجیش السوري في مدینة الشیخ مسکین بریف درعا الشمالی .

وفی حلب  ‏قتل عدد من الإرهابیین ودفنوا تحت الأنقاض جراء تفجیر  ‏الجیش  نفقاً حفرته المجموعات المسلحة باتجاه دوار المالیة في حي  ‏جمعیة الزهراء ، بالتزامن مع تقدم قوات الجیش على جبهة مطار کویرس و سیطرت على قریة “نجارة شمال کویرس بریف حلب الشرقي وسقط قتلى وجرحى بصفوف مسلحي داعش. 

إلى ذلك قتل الإرهابي عبد الله الرفیع الملقب بـ “أمیر الاقتحامیین” خلال محاولته ومجموعته الهجوم على مواقع  ‏الجیش  فی برج القصب بریف  ‏اللاذقیة  الشمالي .

من جهة أخرى أشارت تقاریر استخباراتیة أن إرهابیي جیش الفتح حصلوا على صواریخ  ‏تاو  أمریكیة الصنع بتمویل من آل سعود حیث تم تهریبها إلى ریف  إدلب  و‏حماة  عبر الحدود الترکیة بدعم من النظام الحاکم فی  ‏ترکیا  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى