العالم الاسلامي

الجيش السوري يستعيد مناطق بريف اللاذقية ومقتل 14 ارهابيا

يواصل التقدم باتجاه الريف الغربي لمدينة حلب بعد التقدم الكبير الذي أحرزه في الريف الجنوبي للمدينة وسط انهيارات في صفوف المسلحين

 

استعاد الجيش السوري السيطرة على جبل النوبة في ريف اللاذقية الشمالي وحرر مرتفعي الراقي والسيد، ويواصل التقدم باتجاه الريف الغربي لمدينة حلب بعد التقدم الكبير الذي أحرزه في الريف الجنوبي للمدينة وسط انهيارات في صفوف المسلحين التكفيريين وتفاقم الخلافات الداخلية. 

وفي ريف دمشق سيطر الجيش السوري على “رحبة الاشارة” والمزارع المحيطة بها في محيط النشابية في الغوطة الشرقية. ووسع عملياته باتجاه محاور حرستا-القنطرة هناك. واحبط الجيش  هجوما مسلحا في مرج السلطان بعد مقتل واصابة عدد من المسلحين التكفيريين . 

كما أكدت مصادر ميدانية سقوط 14 قتيلا على الأقل في صفوف مسلحي “جيش الفتح” الارهابي خلال عمليات للجيش السوري على أوكارهم في مناطق متفرقة من ريفي إدلب وحماة. ولفتت المصادر إلى “مقتل 4 إرهابيين وتدمير شاحنة محملة بأسلحة وذخيرة بنيران وحدة من الجيش في قرية لحايا الشرقية” على محور اللطامنة-كفرزيتا بالريف الشمالي. 

وفي ريف إدلب نفذت وحدة من الجيش عملية على تجمع لمسلحي “جبهة النصرة” في قرية بداما الواقعة على بعد نحو 2 كم عن الحدود التركية. 

وتابعت وحدات الجيش عملياتها المركزة في اللاذقية وكثفت من ضرباتها ضد أوكار وتجمعات المسلحين موقعة في صفوفها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد وموسعة نطاق سيطرتها في ريف اللاذقية الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى