العالم الاسلامي

نيويورك تايمز: الوهابية والسعودية الاب الشرعي لداعش

تُعدُ الوهابيةُ والسعوديةُ الأبَ الشرعيَ لعناصرِ داعش وإن الغربَ طالما ينكُر هذه الحقيقةَ

 

تُعدُ الوهابيةُ والسعوديةُ الأبَ الشرعيَ لعناصرِ داعش وإن الغربَ طالما ينكُر هذه الحقيقةَ من اجلِ الإبقاءِ على التحالفِ الاستراتيجي مع السعودية متناسياً أن المملكةَ العربيةَ تعتمدُ أيضا على تحالفٍ مع رجالِ دينٍ يضفون شرعيةً بل يقدمون وينشرون ويدافعون عن الوهابيةِ الذي يتغذى عليها داعش الارهابي . 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية وفقا لما نقلت عنها قناة الاتجاه ان الأجيالَ الشابةَ من الأصوليين في العالمِ العربي لم يولدوا متطرفين لكنهم رضعوا من حضنِ فتاوى السعودية .

وتابعت الصحيفةُ انه من الجديرِ قراءةُ بعضِ الصحفِ السعودية لمعرفةِ ردِ فعلِهم على هجماتِ باريس حيث يتمُ وصفُ الغربِ بأرضِ الكفار ويتمُ تصويرُ الإعتداءاتِ على أنه نتيجةٌ للهجمةِ على الإسلام مبينةً إن هذا الكلامَ ينتشرُ في الساحاتِ الاجتماعيةِ بينما في الأعلى يبعثُ القادةُ السياسيون تعازيهم لفرنسا .  

وتصفُ الصحيفةُ المشهدَ بأنه حالةٌ من الفصامِ توازي تماما إنكارَ الغربِ بشأنِ حقيقةِ ان السعوديةَ هي الراعي الرسميُ للارهابِ مشيرةً إلى أن حربَ الغرب على الإرهابِ قصيرةُ النظرِ لأنها تستهدفُ التأثيرَ وهو داعش بدلاً من السببِ الذي يتمثلُ في الوهابيةِ السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى