العالم الاسلامي

أهالي المعتقلين البحرينيين يناشدون في بيان الكشف عن مصير ابنائهم والسلطات تمارس التعذيب بحقهم

ناشد اهالي 8 معتقلين بحرينيين من منطقة البلاد المنظمات الدولية للكشف عن  مصير ابنائهم

 

ناشد اهالي 8 معتقلين بحرينيين من منطقة البلاد المنظمات الدولية للكشف عن  مصير ابنائهم، مؤكدين انهم لم يعرفوا شيئا عنهم منذ 18 يوما .

وقال الاهالي في بيان اطلعت عليه شيعة ويفز: ” نعلن نحن عوائل معتقلي البلاد القديم في الحملة الأمنية الأخيرة التي ابتدأت في الثالث من نوفمبر الجاري، إن أبنائنا المعتقلين باتوا في وضع مجهول بعد مكوثهم لأكثر من ١٨ يوماً في مقر أمني شهد تقرير بسيوني أنهم قد تعرضوا فيه للتعذيب  “.

واشار البيان الى ان اشخاصا ملثمين قاموا باعتقال ابنائهم ، وان الاهالي لا يعرفون  لأية جهاز أمني يعمل هؤلاء الملثمون ولم يعلن أحد منهم هويته، وتمت عمليات القبض والتفتيش دون أن يظهر هؤلاء الملثمون مذكرة قبض وتفتيش صادرة من النيابة العامة ، كما أن بعض المنازل تم الاستيلاء عليها وسرقت أموال ومقتنيات تم أخذها بغير ذي حق.

واضاف البيان: ” إن عوائل المعتقلين تناشد كل المنظمات الدولية وعلى رأسها المفوضية الأممية لحقوق الانسان، ونناشد إدارة التظلمات ورئيسها السيد نواف المعاودة، للتدخل الجاد للكشف عن مصير أبنائنا المعتقلين، الذين لم يتم السماح لهم بالالتقاء بأي أحد، لا محام، ولا تم إعطاء أي أحد منهم زيارة ليرى عائلته“.

يشار إلى السلطات قد اعتقلت ٤٥ شخصا الثلاثاء (3 نوفمبر 2015) كان من بينهم ٨ معتقلين من البلاد القديم هم: حسن الرمل، محمد عبدالله السعيد، مهدي خلف، سعيد خلف، حسين عبدالله خلف، عبدالله الشجار، أحمد الحايكي ومنتظر عباس مرهون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى