العالم الاسلامي

أساتذة الحوزة العلمية وخطباء المنبر الحسيني يطالبون بإطلاق سراح العلامة الحجة الشيخ النمر وكل سجناء الرأي في بلاد الحرمين

طالب أساتذة الحوزة العلمية وخطباء المنبر الحسيني في كربلاء المقدسة بإطلاق سراح العلامة الشيخ نمر

طالب أساتذة الحوزة العلمية وخطباء المنبر الحسيني في كربلاء المقدسة بإطلاق سراح اية الله الشيخ نمر باقر النمر وجميع سجناء الرأي الأبرياء في السعودية .

جاء ذلك في بيان صدر في مدينة كربلاء المقدسة بتاريخ الثالث عشر من شهر محرم الحرام 1437 هجرية قالوا فيه: ” إن من البديهي ان حكم الإعدام الجائر بحق المعارض المسالم فضيلة العلامة الشيخ النمر (فرج الله عنه) يعد انتهاكاً سافراً لحق الآخر في الحياة الإنسانية وهو لعب بالنار وإشعال للفتنة في اعقد ظروف سياسية وأمنية تعصف بالمملكة”. مشيراً الى ان ارتكاب هذه الجريمة بحق هذا العالم الجليل سيؤدي بهذا البلد المأزوم إلى ما لا يحمد عقباه.

وطالب البيان بإطلاق سراح فضيلة الشيخ وابن أخيه وباقي سجناء الرأي الأبرياء عاجلاً، كما اكد على ضرورة الالتزام بقيم الدين الإسلامي الحنيف باحترام الرأي الآخر المعارض وعلاج الأزمات بالحوار والحكمة وضمان حقوق الأقليات وخصوصاً الشيعة باعتبارهم المواطنين الأوفياء وأكبر الأقليات المضطهدة والمحرومة من كل حقوقها الدينية والسياسية والإنسانية.

واشار البيان الى إن موجة الإرهاب التي تعصف بالمنطقة تهدد مستقبل العديد من الشعوب، وان التوترات الداخلية العميقة في بلاد الحرمين تستدعي المزيد من الحكمة والتعقل في إدارة شؤون الشعب بكل أطيافه ومكوناته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى