العالم الاسلامي

اليمنيون يحيون ذكرى عاشوراء في صنعاء بتجمع كبير

احيا اليمنيون ذكرى استشهاد الامام الحسين (سلام الله عليه) في العاصمة اليمنية صنعاء

 

احيا اليمنيون ذكرى استشهاد الامام الحسين (سلام الله عليه) في العاصمة اليمنية صنعاء، وخرجت مسيرة حاشدة تحت شعار “بدماء الشهداء تنتصر اليمن”، تمسكا بمبادئ ثورة الحسين (سلام الله عليه) ضد الباطل والشر.

وفي مسيرة حاشدة هي الابرز ضمن فعاليات عاشوراء خرج مئات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء، ليأكدوا اصرارهم على تقديم المزيد من التضحيات حتى انتصار قضيتهم امام قوى العدوان.

وقال احد المشاركين في تصريح صحفي: لا زلنا شيعة علي، ولا زلنا على الاسلام الاصيل، ولا زلنا مقاومين ولا زالت ثقافة الثورة التي اتى بها اهل البيت واعلام اهل البيت باقية فينا.

وقال آخر: ونقول لكل طواغيت العصر وبالخصوص آل سعود ومن حالفهم ومرتزقتهم في هذه البلاد بأننا ماضون على درب ابي عبد الله حتى لو لم يبق فينا الا الطفل والمرأة.

وفي العاصمة صنعاء ايضا عقدت ندوة علمية بعنوان “عاشوراء ثورة الكرامة الخالدة” اقامها عدد من العلماء في العاصمة صنعاء بمناسبة ذكرى استشهاد امام الاحرار الحسين بن علي (سلام الله عليهما)، حيث اكد الحاضرون ان عاشوراء ثورة اسلامية انسانية مشيرين الى ارتباط واقع العصر بما حدث بكربلاء.

وقال علي مفضل الباحث السياسي في تصريح صحفي : ذكرى استشهاد الامام الحسين (سلام الله عليه) في كربلاء تمثل لكل انسان حر في هذه الارض نقطة ارتكاز يمكن ان ينطلق منها لتحرير نفسه اولا من حبائل هذه الدنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى