العالم الاسلامي

تونس تضبط 25 طناً من الكتب التكفيرية قدمت من السعودية

بعد ان تمكن من ادخالها في 3 حاويات كبيرة (كونتونار) منذ سنة 2012، أي حتى قبل حصول جمعيته على التأشيرة القانونية للنشاط سنة 2013

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن حجز 25 طنًا من الكتب التكفيرية، اثر قيام وحدات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بمنطقة المهدية الساحلية (جنوب العاصمة التونسية) باعتقال عنصر تكفيري يشرف على جمعية “سنابل الخير” التي تم حلّها مؤخرا .

وقالت مصادر اعلامية ان هذه الكتب التكفيرية تورط فيها رئيس جمعية “سنابل الخير” ، بعد ان تمكن من ادخالها في 3 حاويات كبيرة (كونتونار) منذ سنة 2012، أي حتى قبل حصول جمعيته على التأشيرة القانونية للنشاط سنة 2013. مؤكدة أن الكتب وردت من السعودية وأن المتهم استعمل ترخيصا عند توريدها على انها “كتب قرآنية” .

وأشارت المصادر أن المتهم استعمل هذه الكتب في اطار الخيمات الدعوية لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي المحضور، ولما صدر قرار حل الجمعية أواخر سنة 2014 قام باخفائها في مخزن بالجهة.

وحسب ذات المصادر فانه اعترف بعزمه على ترويجها بالمدارس والمعاهد والمساجد بغية استقطاب عناصر جديدة.

وأشار المصدر أن النيابة العمومية أسندت له تهمة “الدعوة لارتكاب جرائم إرهابية داخل التراب التونسي”، و من المرجح أن يحال على المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة على أساس أنها مرجع النظر في القضايا ذات التوجهات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى