العالم الاسلامي

أهالي بلدة التوبي يعبرون عن الحسرة والحزن لخلو بعض المجالس الحسينية من مرتاديها

عكس عمل من اعداد لجنة أبي الفضل العباس عليه السلام في بلدة التوبي غرب من مدينة القطيف السعودية، حزن وحسرة الأهالي على خلو بعض المجالس الحسينية من مرتاديها كعادتها السنوية في إحياء عاشوراء بسبب كورونا.

 

 

عكس عمل من اعداد لجنة أبي الفضل العباس عليه السلام في بلدة التوبي غرب من مدينة القطيف السعودية، حزن وحسرة الأهالي على خلو بعض المجالس الحسينية من مرتاديها كعادتها السنوية في إحياء عاشوراء بسبب كورونا.

وأقام الأهالي في محافظة القطيف هذا العام عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، ضمن الاحترازات الوقائية تماشيا مع البروتوكلات التي وضعتها وزارة الصحة للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

واعتاد المشايخ والقراء على إقامة مجالس العزاء بأطوارها المختلفة وتكتظ بالمستمعين في مختلف البلدات والاحياء، كما تتوزع المضائف الحسينية في كل مكان.

واضطرت بعض المجالس الحسينية الصغيرة والمساجد لإغلاق أبوابها هذا العام خوفا على مرتاديها، وانتقلت المجالس الحسينية للعالم الافتراضي والبث المباشر.

الجدير بالذكر أن كوفيد – 19 صُنِّف كجائحة عالمية في مارس 2020 وحصد آلاف الأرواح في مختلف بقاع العالم ومازال ينتقل بين الناس مخلفا عدد كبير من الضحايا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى