العالم الاسلامي

وزراء ومسؤولون أتراك يستذكرون عاشوراء وكربلاء

حرص وزراء ومسؤولون أتراك على إحياء الذكرى المزدوجة ليومي “عاشوراء” و”كربلاء” الحزين، المصادفة في العاشر من شهر المحرم من كل عام.

 

 

حرص وزراء ومسؤولون أتراك على إحياء الذكرى المزدوجة ليومي “عاشوراء” و”كربلاء” الحزين، المصادفة في العاشر من شهر المحرم من كل عام.

حيث عبروا عن ذلك بتغريدات في حساباتهم الشخصية على موقع “تويتر”، ومذكرين بالمعاني السامية التي حملها يوم عاشوراء.

 واستخدم الناشطون وسم “عاشوراء” و “كربلاء”، وهما الكلمتان الأكثر بحثا في محرك جوجل في تركيا.

فيما كتب وزير المالية براءات البيرق، تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، جاء فيها “اليوم يوم عاشوراء يوم الوحدة والأخوة، اليوم يوم الحزن الذي نتذكر فيه سيدنا الحسين حفيد رسولنا الحبيبن كما نتذكر شهداء كربلاء بالرحمة”.

من جهته غرد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين التون ” نتذكر اليوم سيدنا الحسين عليه السلام الذي استشهد في كربلاء، كما نتذكر آل البيت بالرحمة، مضيفا انه سنقف دائما مستقيمين ضد القسوة والظلم مثل سيدنا الحسين، سنعمل في كل مكان تكفيه قوتنا ليعم السلام والرفاهية في كامل المعمورة”.

كما دعت وزيرة الأسرة والتضامن التركية السابقة، فاطمة بتول كايا، إلى الترحم على روح الامام الحسين عليه السلام، وشهداء كربلاء، ملفتة إلى الرسالة العظيمة التي يحملها يوم عاشوراء، والمتمثلة في الأخوة والتآزر، متمنية دوام الوحدة والاستقرار على الأمة الإسلامية.

بينما ذكّر في هذه المناسبة، المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، برسالة الامام الحسين عليه السلام المتمثلة في نضاله من أجل أن يسود الحق والعدل ضد الظلم، موضحا أن رسالته مناسبة لكل زمان ومكان.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى