العالم الاسلامي

النقل: تسيير القطارات سيكون على 3 محاور لأداء زيارة عاشوراء

اعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الخميس، عن استعدادها لتقديم الدعم الفني واللوجستي لزائري العاشر من محرم الحرام في محافظة كربلاء المقدسة، مؤكدة تسيير قطاراتها على ثلاثة محاور. 

 

 

اعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الخميس، عن استعدادها لتقديم الدعم الفني واللوجستي لزائري العاشر من محرم الحرام في محافظة كربلاء المقدسة، مؤكدة تسيير قطاراتها على ثلاثة محاور. 

وقالت الوزارة في بيان، انه “تم تهيئة اسطول النقل البري للانطلاق يوم غد الى كربلاء المقدسة لتقديم الدعم الفني واللوجستي في محور الحلة خدمة لزيارة العاشر من محرم”. 

وأضاف البيان، ان “الشركـة أنـهت أستـعداداتها المبكرة ونشاطهـا الفني واللوجستي في صيانـة وتأهيـل أسطول الشركة وتزويـد شاحناتهـا بكل مستلزمـات الحركـة والنقـل من الوقود والمواد الأحتياطيـة والصيانـة الفنيـة بـأشراف فريق متكامل من المهنـدسين والفنيين”. 

واشار الى، ان “مشاركة شاحنـات البـري في نقـل زائـري العتبـات المقدسة ستساهم في تخفيف الزخم الحـاصل أثنـاء الزيـارات المليونيـة لمـا تمتلكـه من قـدرة كبيرة”، مبيناً ان “اليوم سيكون انطلاق الشاحنات متوجهة الى كربلاء المقدسة لتقدم خدماتها في محور الحلة”.  

من جهته، اوضح مدير عام الشركة طالب الحسيني وحسب التوجيهات المركزية وتعليمات خلية الازمة فقد، تم تهيأت (15) قطار حسب الحاجة وعلى (3) محاور”.  

وبين الحسيني، ان “المحور الاول سينطلق يوم الخميس المصادف 8/27 الساعة (4/00 ) عصرا من محطة بغداد المركزية  إلى محطة قطار كربلاء المقدسة والثاني ينطلق من العاصمة بغداد الجمعة الساعة (9/00) صباحا والقطار الثالث ينطلق من بغداد ايضا يوم السبت الساعة (9/00)صباحا”.  

وتابع القول، “اما المحور الثاني ينطلق الخميس8/27  من محطة قطار البصرة الى كربلاء المقدسة الساعة (7/30) مساء والثاني ينطلق يوم الجمعة الساعة(7/30) مساء من البصرة الى كربلاء والمحور الثالث ينطلق السبت المصادف 8/29 من محطة قطار الديوانية الى كربلاء المقدسة الساعة (6/00) مساء اما العودة من محطة  كربلاء الى المحاور المذكورة يتم التنسيق مع غرفة عمليات شعبة السيطرة المركزية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى