العالم الاسلامي

الهدوء يخيم على أفغانستان في اليوم الثاني من وقف إطلاق النار

ساد الهدوء معظم أنحاء افغانستان أمس السبت، مع استمرار وقف إطلاق النار بين حركة طالبان الارهابية والقوات الحكومية في يومه الثاني، ما عزز الآمال أن يبدأ الفريقان محادثات السلام قريبا. 

 

 

ساد الهدوء معظم أنحاء أفغانستان أمس السبت، مع استمرار وقف إطلاق النار بين حركة طالبان الارهابية والقوات الحكومية في يومه الثاني، ما عزز الآمال أن يبدأ الفريقان محادثات السلام قريبا. 

ولم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات تذكر منذ يوم الجمعة بينما استغل الأفغان الوضع لمواصلة الاحتفال بعيد الأضحى، ومن المقرر أن تستمر الهدنة ثلاثة أيام، وهي ثالث وقف رسمي لإطلاق النار خلال 19 عاما تقريبا من الحرب التي دمرت أفغانستان. 

وأشار الرئيس أشرف غني وحركة طالبان إلى أن محادثات السلام قد تبدأ مباشرة بعد العيد، وهناك دعوات واسعة النطاق لتمديد وقف إطلاق النار. 

وقال أحمد راشد أحد سكان كابول أثناء زيارته سوق للحيوانات في العاصمة، “أعتقد أننا أقرب إلى محادثات السلام أكثر من أي وقت آخر”، مضيفا “كلما سارعوا في البدء سيكون من الممكن إنقاذ المزيد من الأرواح”.  

وأوضح عطا الله خوجياني الناطق باسم حاكم ولاية ننغرهار (شرق) لوكالة فرانس برس، “لم ترد أنباء عن وقوع أي هجمات إرهابية في اليومين الماضيين منذ بدء وقف إطلاق النار”. 

وشهدت الولاية اشتباكات متكررة بين القوات الحكومية وحركة طالبان وكذلك هجمات تبناها تنظيم داعش الارهابي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى