العالم الاسلامي

أعضاء في البرلمان الأوروبي يطالبون ملك البحرين بتخفيف أحكام الإعدام

وجّه 53 من أعضاء البرلمان الأوروبي، رسالة الى ملك البحرين، طالبوه بتخفيف أحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من المواطنين.

 

 

وجّه 53 من أعضاء البرلمان الأوروبي، رسالة الى ملك البحرين، طالبوه بتخفيف أحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من المواطنين.

وطالب الاعضاء في الرسالة، تخفيف احكام الاعدام الصادرة بحق ماهر عباس الخباز، سلمان عيسى علي سلمان، حسين عبد الله خليل، إبراهيم، محمد راضي عبد الله حسن، سيد أحمد فؤاد عباس عيسى أحمد العبّار، علي مهدي جاسم محمد، حسين إبراهيم علي حسين مرزوق، موسى عبد الله موسى جعفر، محمد رمضان، حسين علي موسى، حسين عبد الله مرهون راشد، وزهير إبراهيم جاسم عبد الله.

وركزت الرسالة، على قرار محكمة التمييز بتاريخ 13 يوليو 2020 الذي أيد أحكام الإعدام الصادر بحق محمد رمضان وحسين موسى،و اعتقلت قوات الأمن موسى، البالغ من العمر 33 سنة، في 21 فبراير 2014، ورمضان، البالغ من العمر 37 سنة، في 18 فبراير 2014، بتهمة مهاجمة الشرطة لغرض إرهابي، وتم إعتقالهما إثر قصف في قرية الدير والذي أسفر عن مقتل شرطي بحريني. أدين كل من رمضان وموسى وحُكم عليهما بالإعدام في 29 ديسمبر 2014، مع تأييد أحكامهما في 13 يوليو 2020. ويدعي كلا الرجلين أنهما تعرضا للتعذيب وكانا موضع اهتمام دولي مكثف.

وتشير الرسالة إلى الضغوط الدولية المتزايدة على المملكة لوقف استخدام التعذيب في النظامين القضائي والعقابي، وتكملها رسالة مشتركة إلى الملك البحريني صدرت اليوم عن 16 منظمة دولية وبحرية من بينها منظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين ADHRB، معهد البحرين للحقوق والديمقراطية BIRD وهيومن رايتس ووتش. ومن المؤمل أن تؤدي هذه الرسائل إلى زيادة الضغط على الملك البحريني لاستخدام سلطته التنفيذية في العفو عن السجناء السياسيين الاثني عشر الذين لا يزالون عرضة لخطر الإعدام الوشيك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى