العالم الاسلامي

محكمة التمييز في البحرين تؤيد حكم إعدام اثنين من النشطاء

أيّدتْ محكمة التمييز في البحرين امس الاثنين، حكم الإعدام على المعتقليْن محمد رمضان وحسين موسى، على خلفيّة قضايا سياسيّة.

 

 

أيّدتْ محكمة التمييز في البحرين امس الاثنين، حكم الإعدام على المعتقليْن محمد رمضان وحسين موسى، على خلفيّة قضايا سياسيّة.

وعلّق المستشار القانونيّ البحرينيّ إبراهيم سرحان عبر حسابه على تويتر، أنّ جلسة الحكم شهدت حضور موسى، ورفض رمضان الحضور، احتجاجًا على إخلال المحكمة بمبدأ التوازن كعادتها، إذ تنظر المحكمة في أقوال النيابة وترفض أدلة النفي من المتهمين، بحسب تعبيره.

وأكّد بأن “المحاكمة لم يراعى فيها ضمانات ومعايير المحاكمات العادلة، بالإضافة إلى أن أدلة المحاكمة لم تكن واقعيّة، والحكم فيها مبنيٌّ على اعترافات منتزعة تحت وطأة التعذيب، كما هو ثابت في تقرير وحدة التحقيق الخاصة.

وكانت محكمةٌ بحرينية أصدرت في العام 2014، حكمًا بالإعدام على رمضان وموسى، وتم تأييد الحكم في الإستئناف والتمييز عام 2015، لكن في عام 2018، تم الكشف عن تقارير طبية أكّدت تعرضهما للتعذيب لانتزاع الإعترافات بالقوّة، مما أدّى إلى تعليق الحكميْن بالإعدام من قبل محكمة النّقض، وطلب إعادة النظر في القضيّة من محكمة الإستئناف، إلا أن محكمة الإستئناف الجنائية العليا أيّدتْ الحكمين مجدّداً في 8 يناير/ كانون الثاني 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى