العالم الاسلامي

دبي تعيد فتح الحديقة القرآنية أمام الزوار

أعادت بلدية دبي فتح الحديقة القرآنية أمام الزوار، بدءاً من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة 9 مساء، وفيما يخص الكهف والبيت الزجاجي من الساعة 3 إلى 9 مساء.

 

 

أعادت بلدية دبي فتح الحديقة القرآنية أمام الزوار، بدءاً من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة 9 مساء، وفيما يخص الكهف والبيت الزجاجي من الساعة 3 إلى 9 مساء.

وقال أحمد إبراهيم الزرعوني مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية بالإنابة في بلدية دبي، تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في مرحلة إعادة فتح الحدائق والساحات العامة، حيث أصدرت البلدية تعميماً بهذا الشأن شددت من خلاله على الالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة 2 متر بين الأشخاص و4 أمتار بين المجموعات، وسمحت بحد أقصاه 10 أشخاص لكل مجموعة من أفراد العائلة الواحدة أو فرق التدريب بشرط أن يكونوا خاضعين للفحص الحراري على المدخل، وإغلاق 50 % من مساحة مواقف الحديقة.

ويتوجب على جميع الموظفين المتواجدين الالتزام بفحص الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات، وزيادة دورية التنظيف والتطهير لجميع مناطق الحديقة قبل وأثناء ساعات العمل والتركيز على المداخل ودورات المياه بعد كل استخدام ومضامير المشي وتوفير معقمات الأيدي في كل المناطق العامة وخاصة المداخل ومداخل الحمامات وغيرها، كذلك قياس درجة حرارة الموظفين ومرتادي الحدائق قبل الدخول وتوفير كاميرات حرارية /‏ موازين حرارة للفحوص الصحية لرصد الحالات المصابة المحتملة.

كما يتوجب على جميع الزوار ارتداء الكمامات بكل الأوقات وعدم السماح بدخول الزوار دون ارتدائها، فضلاً عن تحديد مواقع للعزل في الحديقة للاستخدام في الحالات الطارئة أو وجود حالات إصابات مؤكدة.

وبحسب تعلميات بلدية دبي يسمح للزوار بالعودة إلى دخول الحديقة بشرط خضوعهم للفحص الحراري كل مرة، ولا يسمح بدخول الزوار من الفئة الأكثر تعرضاً للإصابة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى