العالم الاسلامي

مسيرة بصنعاء تعتبر العدوان على تعز وعمران جرائم حرب

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء يوم أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار

 

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء يوم أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “جرائم العدوان في تعز وعمران جرائم حرب“.

ورفع المشاركون “حسب سبأ نت”، في المسيرة اللافتات الرافضة للعدوان السعودي وجرائمه منذ ستة أشهر بحق أبناء الشعب اليمني عبر أدواته الإجرامية من عناصر القاعدة ومرتزقة الرياض الذين يرتكبون أبشع الجرائم في مختلف محافظات الجمهورية.

وصدر عن المسيرة بيان أدان المشاركون فيه التصفية العرقية التي ارتكبتها مليشيات حزب الإصلاح بمحافظة تعز بحق عدد من أبناء أسرة الرميمية وذبح الأسرى والتمثيل بجثثهم ، وقصف الطائرات السعودية مؤخراً على الأحياء السكنية المكتظة بالناس كمنطقة صالة في تعز واجتماع التربويين في محافظة عمران واعتبارها جرائم إبادة وجرائم حرب ضد الإنسانية .

البيان اكد إعلان حالة النفير العام ضد العدوان وأدواته في المنطقة بمشاركة كل قادر على حمل السلاح، ودعا المواطنين اليمنيين إلى الاستعداد للدفاع عن كل شبر من الأراضي وحماية وصون سيادة البلاد واستقلالها .

وحث كل مسؤولي الدولة والحكومة في الداخل على القيام بمسؤولياتهم الدينية والوطنية وضمان استمرار الخدمات الأساسية وفقا للإمكانات المتاحة واعتبار التقاعس عن ذلك تأييدا للعدوان ومشاركة له في استهداف الجبهة الداخلية.

وخلال المسيرة الحاشدة أعلن رئيس رابطة علماء اليمن تأييد العلماء للجيش واللجان الشعبية وكل حر وأبي يرفض العدوان السعودي ويرد على طغيان العدو الغاشم.

وقال “إن علماء اليمن في المقدمة يضمون أصواتهم إلى أصوات هذا الشعب، معلنين رفضهم واستنكارهم للعدوان السعودي الذي لا يمت للانسانية ولا إلى الإسلام بصلة“.

من جانبه ادان عضو اللجنة التنفيذية للحراك الجنوبي السلمي طارق سلام “استمرار جرائم العدوان السعودي على اليمن، مطالبا بتقديم المتورطين إلى المحاكمة لينالوا جزائهم العادل.

سلام دعا المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان إلى القيام بدورها في وقف العدوان ورفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني وتقديم المسؤولين عنها للمحاكمة باعتبارها جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى