العالم الاسلامي

23 منظمة حقوقية تدعو الامم المتحدة للتحقيق بالعدوان على اليمن

دعت 23 منظمة حقوقية، بينها “هيومن رايتس ووتش” والعفو الدولية، دعت الامم المتحدة الى تشكيل لجنة تحقيقٍ في الانتهاكات داخل اليمن

 

دعت 23 منظمة حقوقية، بينها “هيومن رايتس ووتش” والعفو الدولية، دعت الامم المتحدة الى تشكيل لجنة تحقيقٍ في الانتهاكات داخل اليمن.

وأكدت المنظمات الحقوقية أن نحو الفي مدني قتلوا في اليمن معظمهم نتيجة الضربات الجوية السعودية. وذلك استنادا الى ارقام مكتب مفوض حقوق الانسان في الامم المتحدة.

وطالبت منظمة العفو الدولية هذا الاسبوع الأمم المتحدة بتأسيس لجنة للتحقيق بجرائم التحالف السعودي ضد اليمنيين والتي ترتقي الى جرائم حرب.

الأمم المتحدة وجمعيات الإغاثة دعت ايضا و بصورة متكررة لإيجاد سبل لإيصال الغذاء والدواء وغيرها من الإمدادات إلى اليمن، بعد ان حال الحصار الذي يفرضه التحالف دون ايصال تلك المساعدات.

من جهتها، اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف أن متوسط عدد الاطفال الذين يقتلون او يشوهون يوميا يصل الى 8 طفل نتيجة العدوان ، فيما اكد برنامج الأغذية العالمي أن مجاعة حقيقية تهدد اليمن.

وكشف تقرير نشرته “اليونيسيف” إنه حتى الأسبوع الماضي استشهد نحو 400 طفل في اليمن وجند عدد مماثل وفر 1.3 مليون من ديارهم. ونوه الى حاجة عشرة ملايين طفل لمعونات انسانية عاجلة، مضيفا إن نصف مليون امرأة حبلى تعرضت لمضاعفات في الحمل أو الإنجاب لصعوبة الوصول إلى منشآت طبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى