العالم الاسلامي

موكب زنجيل ومجالس عزاء أهالي كربلاء في دمشق لإحياء ذكرى شهادة السيدة زينب

انطلق موكب أهالي كربلاء المقدسة بمسيرة زنجيل في شوارع منطقة السيدة زينب عليها السلام إحياء لذكرى شهادتها.

 

انطلق موكب أهالي كربلاء المقدسة بمسيرة زنجيل في شوارع منطقة السيدة زينب عليها السلام إحياء لذكرى شهادتها.

وقال اعلام العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، إن موكب أهالي كربلاء انطلق في مسيرة تعرف بعزاء الزنجيل لاستذكار مواقف السيدة زينب عليها السلام التي توافق شهادتها.

وأضاف، وقد ارتدى الجميع ثياب الحداد السوداء مواساة لأهل البيت عليهم السلام في هذه المصيبة وخرجوا في سير منتظم حاملين السلاسل الحديدية ضاربين بها على ظهورهم تعبيرا عن الحزن وتجسيدا لحالة الأسر والقيد بالسلاسل التي عانتها السيدة زينب عليها السلام وسائر النسوة الثواكل مع الأيتام الصغار بعد سبيهم من كربلاء إلى الكوفة ومنها إلى الشام بأمر الطاغية يزيد لعنه الله.

وتعد هذه الممارسة نوعا من الشعائر الدينية المرتبطة بقضية عاشوراء وهي تمثل بمجملها ما جرى على الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه عليهم السلام يوم العاشر من محرم الحرام عام 61 للهجرة.

وعلى الصعيد ذاته أقام موكب أهالي كربلاء المقدسة مجالس العزاء واللطم وقراءة الزيارة فضلا عن عقد محافل الدعاء والقرآن تخليداً لذكرى شهادة السيدة الحوراء زينب عليها السلام مبتهلين إلى الله ومتوسلين بالسيدة صاحبة الذكرى أن يمن على المسلمين بالسلامة والصحة وشفاء المرضى ودفع البلاء والنجاة من وباء فايروس كورونا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى