العالم الاسلامي

تظاهرة يمنية واسعة تحت شعار “رفضاً لمشروع الاستعمار السعودي وجرائمه وحصاره”

تلبية لمظاهرة دعت اليها اللجنة الثورية العليا بعنوان:”رفضاً لمشروع الاستعمار السعودي وجرائمه وحصاره

 

احتشد اليمنيون أمس الثلاثاء في شوارع العاصمة صنعاء تلبية لمظاهرة دعت اليها اللجنة الثورية العليا بعنوان:”رفضاً لمشروع الاستعمار السعودي وجرائمه وحصاره“.

الحشود الغفيرة استمعت الى رسالة أطفال اليمن تلاها الطفل يوسف صعدة الذي أكد أن “أطفال اليمن كما شبانها يسجلون اليوم موقفاً للتاريخ بوقوفهم أمام مملكة آل سعود رافضين العدوان الهمجي عليهم”، وناشد الطفل صعدة “المنظمات الدولية والحقوقية المعنية بـ”حماية أطفال اليمن من التجويع والحرب الهمجية العمياء التي تستهدفهم“.

واكد عضو اللجان الثورية في تعز، “أننا لن نفرّط ببلدنا من الشمال الى أقصى الجنوب”، مشدداً على أن “تعز مدينة يمنية أصيلة عصية على الانكسار أمام العدوان“.

 

واختتمت التظاهرة ببيان اللجنة الثورية اليمنية بتاكيدها على الصمود وعد السكوت عن العدوان السعودي مشددا على أن “أي موقف مؤيد لهذا العدوان من أي جهة كان، يعد مواجهة وعداء للشعب اليمني كله، كما ان الحصار الخانق يعد جريمة كبرى ترتكب بحق ابناء الشعب المظلوم، ولا يمكن أن يمر دون حساب يطال جميع الضالعين فيها”.ودعا البيان الى فتح تحقيقات دولية بجرائم الحرب التي يرتكبها العدوان السعودي.

وحمّل البيان “النظام السعودي ومن معه المسؤولية الكاملة عن التداعيات المترتبة على الرد المرتقب”، داعياً “الأطراف اليمنية السياسية والعسكرية والتربوية الى ملء الفراغ الدستوري والقيام بواجبها لحماية الجبهة الداخلية للبلاد“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى