العالم الاسلامي

مؤتمر علماء اليمن يحرم التعاون مع السعودية

العدون السعودي على اليمن خرج لقاء علمائي موسع في صنعاء بمجموعة توصيات أكدوا فيه ضرورة توحيد الجهود في مواجهة العدوان الأجنبي

 

في الوقت الذي يستمر فيه العدون السعودي على اليمن خرج لقاء علمائي موسع في صنعاء بمجموعة توصيات أكدوا فيه ضرورة توحيد الجهود في مواجهة العدوان الأجنبي كما حرموا التعاون مع تحالف ال سعود، ووجه البيان الختامي لاجتماع علماء اليمن من مختلف المذاهب ، بالجامع الكبير بصنعاء تحت شعار “علماء يمن الإيمان في مواجهة البغي والعدوان” ، نداءً لدول التحالف السعودي من أجل وقف العدوان ورفع الحصار و حيا صمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية . و اختصر شعار الاجتماع ، الهدف من اللقاء الذي عقد برعاية رابطة علماء اليمن .

و اعتبر أحد العلماء المشاركين في المؤتمر أن “هذا اللقاء للعلماء جاء لابراز صوت علماء اليمن لمواجهة العدوان الغاشم الذي استمر 4 أشهر وهو يدمر كل مقومات الحياة في اليمن” . بدوره قال أحد المشاركين في المؤتمر ، إنه يشارك في المؤتمر “من أجل التنديد بالعدوان السعودي على اليمن” .

و خرج اللقاء باثنتي عشرة توصية ، أبرزها التأكيد على وجوب توحد كل فئات الشعب، والترفع عن الخلافات الداخلية، والاصطفاف لمواجهة العدوان الأجنبي، مؤكدين “حرمة التعاون مع المعتدين والغزاة بأي شكل من الأشكال“.

 

و حيّا البيان صمود الشعب اليمني و الجيش و اللجان الشعبية ، وأدان ما وصفه “بالصمت المخزي والمريب” للمجتمع الدولي، وتواطؤ الأمم المتحدة والمنظمات الدولية . كما دعا علماء الأمة العربية والإسلامية إلى “إدانة العدوان على اليمن والسعي لإيقاف هذه الحرب الظالمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى