أخبارالعالم الاسلامي

برلماني هندي يزور مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية في كربلاء لبحث تسهيل زيارات الزوار الهنود

استقبل الأمين العام لمجموعة الإمام الحسين عليه السلام الإعلامية، ورئيس مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام، الشيخ مصطفى المحمدي، البرلماني الهندي السيد حاجي محمد حنيفة جان، ممثل الشيعة عن منطقة كارغيل في البرلمان الهندي، مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية في مدينة كربلاء المقدسة.


ورحب الشيخ محمدي بالضيف الكريم واستعرض رسالة مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التي وُجّهت إلى رئيس وزراء العراق عقب مراسم عاشوراء لهذا العام. تناولت الرسالة مجموعة من المقترحات والتوصيات بتسهيل سفر الزوار إلى العتبات المقدسة، خاصة خلال زيارة الأربعين.
وأشار الشيخ محمدي إلى توصيات المرجع الشيرازي للحكومة العراقية، والتي تضمنت دعوات لتقديم تسهيلات أكبر لزوار الإمام الحسين (عليه السلام) من مختلف دول العالم، بما في ذلك الهند.


وأوضح أن الحكومة العراقية استجابت لبعض هذه التوصيات من خلال إصدار تأشيرات فردية للزوار الهنود، مما أسهم في تقليل تكاليف السفر وتسهيل الإجراءات للشيعة الهنود الراغبين في زيارة العتبات المقدسة.
ودعا الشيخ محمدي النائب حنيفة جان إلى تعزيز الجهود الدبلوماسية بين الهند والعراق بهدف إلغاء التأشيرات أو جعلها مجانية بين البلدين، الأمر الذي من شأنه تسهيل حركة الزوار وتوطيد العلاقات الثنائية. كما حثّه على العمل من أجل إنشاء خطوط جوية وبحرية مباشرة بين الهند والعراق، لتعزيز الروابط الدينية والثقافية بين البلدين وتوفير خيارات سفر أكثر ملاءمة للزوار.


من جانبه، أعرب السيد حنيفة جان عن تقديره للجهود المبذولة من قبل مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ومجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية في خدمة الزوار وتعزيز التواصل بين المجتمعات الشيعية في العالم، مؤكداً التزامه بالعمل على تحقيق المزيد من التسهيلات للزوار الهنود وتعزيز العلاقات بين الهند والعراق في مختلف المجالات.


يُذكر أن البرلمان الهندي يضم 545 نائباً، من بينهم اثنان فقط يمثلان المسلمين الشيعة، ما يجعل زيارة السيد حنيفة جان ذات أهمية خاصة في تعزيز التواصل والتعاون بين المجتمعات الشيعية في الهند والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى