العالم الاسلاميالعراقغير مصنف

حشود كبيرة من الزائرين تحيي عزاء الصديقة الزهراء عند مرقد أمير المؤمنين (عليهما السلام) في النجف

أحيت جموع حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه، عند مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بالنجف الأشرف، اليوم الأحد، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة (عليها السلام)، وفقاً للرواية الثالثة والأخيرة.


وشهد المرقد العلوي المطهر على مدى أيام، استقبال حشود غفيرة من الزائرين القادمين لتعظيم المصيبة الرازية؛ فضلاً عن عدد كبير من المواكب الحسينية التي قدمت لإحياء المناسبة وتقديم الخدمات للمعزّين.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إنّ “مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) استقبل الحشود الكبيرة من الزائرين الذين قدموا لتقديم العزاء والمواساة له باستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.


وتابع بأن “العتبة العلوية المقدسة استنفرت طاقاتها وجهود أقسامها المختلفة؛ لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) المعزّين بذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)”.
ونقل مراسلنا بأن “العتبة المقدسة أعدت خطة متكاملة للزيارة؛ فضلاً عن توفير مساحات في صحن السيدة الزهراء (عليها السلام) وفي محيط الصحن الحيدري الشريف، ومجموعة من الصحيات المتنقلة؛ إضافة إلى تقديم دعم خدمي للمواكب الحسينية التي تقدم خدماتها للزائرين”.


وأضاف بأن “مضيف الزائرين وفّرت الآلاف من وجبات الطعام وتوزيعها على مدار الساعة، إلى جانب ما تقدّمه المواكب الحسينية من وجبات غذائية متنوعة”.
وأشار إلى أن “عدداً من المراكز الثقافية التابعة للعتبة المقدسة قدّمت خدمات كبيرة لزائري المرقد العلوي المطهر؛ فضلاً عن الخدمات الدينية من محطات الاستفتاء والبرامج العقائدية وإقامة مجالس العزاء الفاطميّ الأليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى