أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

أفغانستان.. قتلى وجرحى في تفجيرٍ استهدف مركزًا ثقافيًّا بمدينة مزار شريف

قالت وسائل إعلام أفغانية، إن انفجاراً ضخماً وقع صباح اليوم السبت، في المنطقة الأمنية الثانية بمدينة مزار الشريف، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى.
وذكرت وسائل إعلام أفغانية، أن الانفجار وقع عندما كان الصحفيون مجتمعين في برنامج إخباري، لكن السلطات المحلية لم تصدر أي تصريحات عن ذلك حتى الآن.
قال متحدث باسم شرطة طـ،ـالبان إن قنبلة انفجرت السبت خلال حفل توزيع جوائز للصحفيين في مدينة مزار الشريف بأفغانستان مما اسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل واصابة خمسة اخرين.
وقال محمد آصف وزيري المتحدث باسم شرطة بلخ الذي عينته طـ،ـالبان إن الانفجار وقع في مركز تابيان فرهانج في مزار الشريف ، عاصمة إقليم بلخ ، حيث تجمع الصحفيون لحضور حفل توزيع الجوائز الساعة 11 صباحا.
وفي أبريل العام الماضي، استهدف تفجير انتحاري تبناه تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، مسجد مزار شريف أثناء صلاة الظهر، وسط مدينة مزار الشريف شمالي أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 31 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 87 آخرين.
وتشهد افغانستان عدم استقرار في الوضع الأمني واستهداف متكرر للأقليات والمساجد والحسينيات منذ سيطرة حركة طـ،ـالبان على مقاليد الحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى