أخبارالعالم الاسلامي

ماليزيا تعلن تخصيص ميزانية مالية لطباعة “20 ألف” نسخة مترجمة من القرآن الكريم وتوزيعها عالمياً

أعلنَ رئيس وزراء ماليزيا، داتوك سيري أنور إبراهيم، تخصيص (10 ملايين) رينغيت ماليزي من ميزانية العام الحالي، لطباعة وتوزيع مليوني نسخة مترجمة من القرآن الكريم.
وقال إبراهيم في تصريح صحفي لـ (malay mail) ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “التعديل الجديد لميزانية (2023) سيشمل طباعة مليوني نسخة من القرآن الكريم وتوزيعها في مختلف دول العالم”.
وردّ إبراهيم على الانتقادات القائلة إن الأموال المخصصة أكثر من اللازم بالقول: إن “المبلغ ليس بالكثير مقابل عظمة كتابه الله العزيز، وسيتم طباعته بعدة لغات”، مضيفاً أن “هناك نقصاً في الفهم لدى البعض”.
وأشار إبراهيم أيضاً خلال حديثه للصحفيين بعد مؤتمر دولي لمكافحة الإسلاموفوبيا، إلى أن “أولئك الذين يعارضون الإسلام لا يقرأون الكتاب المقدس ومن ثم أولئك الذين يقاومون لا يكلفون أنفسهم عناء التعرف على الثقافات الأخرى”.
وإلى جانب توزيع مليوني نسخة من القرآن الكريم، قال أنور: إنه “سيتم تخصيص (10 ملايين) رينجيت ماليزي، لنشر وتوزيع (20 ألف) ترجمة للكتاب المقدس باللغة السويدية واللغات الأجنبية الرئيسية الأخرى”.
وأضاف بأن “هذه الخطوة لتوزيع القرآن الكريم في العالم سيكون ردّنا على الإساءات المستمرة ضد كتاب الله العظيم، ومنها إقدام السياسي السويدي الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان على حرق نسخة من القرآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى