أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يعمل على فك الاختناقات الزيارات المليونية.. محافظ النجف الأشرف يفتتح مجسر “يا حسين”

أكد محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، أن مجسر (يا حسين) الذي تم افتتاحه يوم أمس ويقع على طريق النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، جزء من مشاريع مهمة لفك الاختناقات أثناء الزيارات.
وأوضح الوائلي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة أخبار الشيعة أن إدارة المحافظة الجديدة وجدت المشروع متوقفاً بسبب عدم وجود تخصيصات مالية لإكماله، وتوجهت إلى مجلس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء وإلى وزارتي النفط والمالية والمجلس الوزاري للاقتصاد لتمويل المشروع، وتمت الموافقة على إدراجه وتأمين التخصيصات المالية له من الخزينة المركزية ومن خارج التخصيصات المالية للمحافظة”، منوهاً إلى أن” العمل في المشروع بدأ مجدداً خلال النصف الثاني من عام 2022 واستغرق أقل من نصف عام”.
ولفت الوائلي إلى، أنه” تم إعادة تقييم التصميمين الإنشائي والمعماري للمشروع، وحصلت توقفات في العمل أثناء الزيارة الأربعينية، كما حصلت توقفات أخرى بسبب إزالة التجاوزات، وتم إكماله اليوم وسيتم إدخاله إلى الخدمة”، مؤكداً أن” هذا المجسر مهم جداً كونه يقع على المحور الشمالي للمحافظة على طريق النجف – كربلاء، وضمن عقدة مرورية تزداد صعوبتها خلال الزيارة الأربعينية”.
وأشار إلى أن” المشروع هو عبارة عن مرحلة أولى من عدة مشاريع تتألف من تحويلات ومجسرات لمعالجة الحركة المرورية على طريق النجف – كربلاء وفك الاختناقات أثناء الزيارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى