أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد أسبوع من الضيافة الحسينية.. أهالي السماوة ينطلقون بمسيرتهم الراجلة صوب كربلاء لإحياء الأربعينية

شدَّ أهالي السماوة بمحافظة المثنّى العراقية، الرحالَ صوب كربلاء المقدسة للالتحاق بموكب الفتح الإلهي ومسيرة الحشود المليونية المشاركة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، بعد أيام قضوها في خدمة الزائرين الوافدين إليها من المحافظات والمدن والمجاورة.
وخرجَ أهالي المدينة الموالية لأهل البيت (عليهم السلام) بعشرات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال والكهول، في طريقهم لمدينة الإباء كربلاء المقدّسة، بعد أسبوع من الضيافة الحسينية رسموا فيها أجمل صور العشق والكرم والسخاء.
وقالَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إن “المسيرة الراجلة للآلاف من الموالين، انطلقت من شارع الجسر وسط السماوة باتجاه كربلاء المقدسة بمشاركة عشرات المواكب وفرق طبية وأخرى لوجستية”.
وأضاف بأنّ “القطعات الأمنية انتشرت على طول طريق الزائرين، الذي يشمل محافظة القادسية ومنها إلى محافظة بابل، ومن ثمّ إلى الوجهة الأخيرة حيث كربلاء الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأوضحَ مراسلنا بأنّ “أهالي المدينة استقبلوا على مدى أسبوع كامل الزوّار المشاة القادمين من محافظة ذي والمدن الواقعة على أطراف محافظة المثنّى، وسعوا إلى تقديم أفضل الخدمات لهم”.
وبين بأنّ “السماويين وكما هو المعهود منهم كل عام، بذلوا كل ما لديهم لخدمة زائري أبي الأحرار (عليه السلام)، وبعد أن ودّعوا آخر زائر، شدّوا رحالهم لمشاركة الجموع المليونية بإحياء الأربعينية المقدّسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى