العالم الاسلامي

مديرية ماء كربلاء المقدسة تعلن خطتها الخدمية الخاصة بزيارة الأربعين

قال مدير مـاء كـربلاء المقدسة، ان المديرية قد أنهت وضع اللمسات النهائية للخطة الخاصة بزيارة الأربعين، وسيتم بدء تنفيذ الخطة من يوم الخميس المصادف 5 صفر ولغاية 23 صفر.

 

قال مدير مـاء كـربلاء المقدسة، ان المديرية قد أنهت وضع اللمسات النهائية للخطة الخاصة بزيارة الأربعين، وسيتم بدء تنفيذ الخطة من يوم الخميس المصادف 5 صفر ولغاية 23 صفر.

واوضح المهندس حيدر عبد العباس، انه وفق فقرات الخطة فقد تم تأهيل المشاريع والمجمعات ومحطات الضخ، كما تمت المباشرة بإعمال نصب مجمع سعة 240 متر مكعب/ساعة في محطة الماء الخام لمعالجة الشحة التي تحدث أيام ذروة الزيارة، كما تم ربط مصادر على الخطوط الناقلة المحيطة بمركز المدينة بالشبكات الفرعية في المناطق المحصورة على جانبي شارع ميثم التمار، وفي الإطار ذاته تم تهيئة مصدر جديد من الخط الناقل 450 ملم في منطقة باب الخان لتقوية مناطق القاضية الأولى والثانية ومنطقة الميدان القديم.

وعلى الصعيد ذاته، أكملنا تهيئة مصدر جديد بعد ان تم تنفيذ الإنبوب الناقل قطر 500 ملم في مناطق القزوينية والجمعية وشارع محمد ألامين، أيضا في المسار ذاته أنجزت الملاكات الفنية معالجة النضوحات بسبب التجاوزات من اجل تأمين كميات اكبر والمحافظة على الضغوط العالية للماء.

و أوضح، ان العمل يجري حاليا بالمباشرة بالإعمال المدنية والميكانيكية لنصب محطة تقوية في مشروع الماء الصافي القديم الذي جرى تأهيله أيضا ومن شأن ذلك تأمين كميات اكبر لمركز المدينة، ايضا كنا قد انهينا أعمال فك الاختناقات الحاصلة في العباسية الغربية – من منطقة فلكة البلوش في شارع الجمهورية ولغاية كراج البارودي مرورا بالمنطقة الواقعة خلف مديرية اتصالات و بريد كربلاء.

وفيما يخص الجهد الآلي “السيارات الحوضية” قال: ان الجهد الآلي لعموم المحافظة من الحوضيات العائدة لمديريتنا والحوضيات الساندة من المحافظات الأخرى يصل الى 150 سيارة حوضية بالإضافة للسيارات الحوضية التخصصية التي يتم تنسيبها من قبل محافظة كربلاء للعمل ضمن مديريتنا.

وأشار، إلى ان للسيطرة النوعية دورا هاما في عميلة مراقبة فحص المياه المنتجة من المشاريع المركزية والمجمعات المائية وشبكات الماء والسيارات الحوضية من خلال لجان مشتركة مع دائرة صحة كربلاء والتي ستقوم بزيارة مركز المدينة والمشاريع والمجمعات المنتشرة على الطرق الحولية وفي الاقضية والنواحي وسيكون للمختبرات الفرعية دور في فحوصات الماء.

وأضاف: انه سيكون لورشة الصيانة عمل كبير في تأهيل وصيانة الآليات قبل الزيارة وخلالها من اجل ديمومة استمرار وصول الماء للزائرين، كما تشكيل وحدة لمتابعة شكاوى المواطنين وعموم المواكب والحسينيات، ايضا ستكون هناك لجنة خاصة سيكون من مهامها رصد كافة البيانات الإحصائية المتعلقة بكميات المياه المنتجة وكميات الكلور والشب والوقود ومواد الصيانة المصروفة وإحصاء عدد الطلعات للحوضيات وعدد الكسور وكذلك إحصاء النماذج المختبرية المفحوصة ومن ثم إعداد دراسة مفصلة بكل ذلك في نهاية الزيارة.

وبيّن: ان الإعلام والاتصال الحكومي سيقوم بتغطية نشاطات وجهود المديرية خلال الزيارة إضافة لقيامة بتوزيع ملصقات إرشادية حول ضرورة ترشيد استهلاك الماء.

يذكر ان كمية المياه التي يتم ضخها في عموم المحافظة سيكون أكثر من (735) ألف متر مكعب في اليوم الواحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى