اللجنة الأمنية العليا للزيارات المليونية تؤكد تعزيز الانسيابية المرورية وتكثيف الجهد الأمني خلال عاشوراء

اللجنة الأمنية العليا للزيارات المليونية تؤكد تعزيز الانسيابية المرورية وتكثيف الجهد الأمني خلال عاشوراء
عقدت اللجنة الأمنية العليا الخاصة بالزيارات المليونية مؤتمراً تخصصياً في مقر قيادة العمليات المشتركة، لمناقشة الخطط والإجراءات المتعلقة بحركة الزائرين والمواكب الحسينية خلال شهر المحرم الحرام، وبحث سبل تعزيز الجاهزية الأمنية والخدمية لضمان نجاح الزيارات المليونية المقبلة.
وأكدت اللجنة خلال المؤتمر أهمية توفير أعلى درجات الانسيابية في حركة الزائرين والمواكب الحسينية، مع التشديد على تجنب القطوعات المرورية غير الضرورية والحد من الاختناقات والحوادث المرورية على الطرق الرئيسة المؤدية إلى المدن المقدسة.
وناقش المشاركون الاستعدادات الخاصة بعمليات التفويج العكسي للزائرين بعد انتهاء مراسم العاشر من محرم الحرام، فضلاً عن الخطط الأولية المتعلقة بزيارة الأربعين، بما يضمن انسيابية حركة الوافدين والمغادرين ويقلل من الزخم المروري في المحاور الرئيسة.
وشددت اللجنة الأمنية العليا على ضرورة استمرار العمل المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية والخدمية، وتوحيد الجهود والتنسيق الميداني على طول الطرق المؤدية إلى محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات المجاورة، بما يسهم في توفير بيئة آمنة ومناسبة للزائرين.
كما وجهت اللجنة بتكثيف الجهد الاستخباري الوقائي وتعزيز الإجراءات الاستباقية الهادفة إلى حفظ الأمن والاستقرار، إلى جانب تكثيف حملات التوعية والتثقيف المروري والأمني الموجهة للزائرين وأصحاب المواكب الحسينية.
ودعت اللجنة المواطنين وأصحاب المواكب إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والالتزام بالتعليمات والإرشادات المرورية والتنظيمية، مؤكدة أن نجاح الخطط الأمنية والخدمية يعتمد على تضافر جهود الجميع بما يضمن انسيابية الزيارات المليونية وسلامة الزائرين الوافدين لإحياء الشعائر الحسينية.




