العتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية تستضيف مشروع أمير القراء

أقامت دار القرآن التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية محفلاً قرآنياً باستضافة وفد مشروع “أمير القراء” الوطني التابع لمعهد القرآن في العتبة العباسية.

 

أقامت دار القرآن التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية محفلاً قرآنياً باستضافة وفد مشروع “أمير القراء” الوطني التابع لمعهد القرآن في العتبة العباسية.

وقال معاون مدير دار القرآن الكريم علاء محسن “للعام الثاني على التوالي تقيم وحدة المحافل القرآنية وبالتنسيق مع وحدة التواصل القرآني في الدار محفلاً قرآنياً باستضافة نخبة متميزة من طلبة مشروع “امير القراء” الوطني التابع للعتبة العباسية المقدسة وبرفقة الكوادر الادارية والتعليمية في المشروع”.

وأشار الى أن المحفل القرآني تضمنت فقراته تلاوات مباركة لعدد من القراء بالإضافة الى عروض من التلاوات الجماعية للمدارس النغمية الجاري تعليمها للمشاركين في المشروع وهي مدرسة الشيخ عبد الباسط والشيخ المنشاوي والشحات كما تخلل المحفل تواشيح دينية لأحد طلبة المشروع.

ومن جانبه بيّن المشرف العام على مشروع “امير القراء” الوطني القارئ السيد حسنين الحلو “أن تنظيم المحفل القرآني لطلبة المشروع في اروقة العتبة العلوية المقدسة يأتي ضمن سلسلة فقرات البرنامج المعد والمخصص للطلبة المشاركين، مشيراً الى أن المحفل في الصحن العلوي حقيقةً يمتلك روحية خاصة في نفوس القراء تميّزه عن سائر العتبات والمراقد وقد سعينا جاهدين الى استشعار ذلك من قبل المشاركين من خلال تحفيزهم وتشجيعهم وهم يتشرفون بارتقاء المنصة في الصحن العلوي المقدس”.

وأضاف الحلو  “كان تنظيم المحفل وتهيئته على مستوى عالٍ وقد اعتدنا ان نلمس ذلك من قبل الكوادر العاملة بدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة ونعتقد أن تنظيم هذا المحفل يأتي كجزء من التواصل والتعاون بين العتبات المقدسة فمشاريعنا وبرامجنا تنبع من معين واحد ويشترك في انجاحها الجميع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى