العتبات والمزارات المقدسة

ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و القائم بأعمال السفارة الكندية في العراق: النجف الاشرف مثالا رائعا للتعايش السلمي

زار ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في العراق برونو جيدو العتبة العلوية المقدسة

 

زار ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في العراق برونو جيدو العتبة العلوية المقدسة ، واصفا مدينة النجف الاشرف بانها مثالا للتعايش السلمي بين جميع ابناء الشعب العراقي .

وقال السيد جيدو في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ” جئت الى المحافظة المقدسة خصيصا لأقدم الشكر والثناء والتقدير إلى المرجعية العليا والأمانة العامة للعتبة العلوية لتقديمهما مختلف الخدمات والرعاية الى النازحين الموجودين في هذه المدينة المقدسة”.

واوضح جيدو ” زيارتي هي الأولى للنجف والتي اعتبرها مثالا رائعا للتعايش السلمي بين جميع القوميات والاثنيات وتقبل المجتمع لمضيف للنازحين ، حيث لدينا ( التركمان والسنة والشيعة والكرد والشبك ومسيح وآيزيديين ) في كنف هذه المدينة المقدسة وموقف المرجعية الدينية والعتبة العلوية  نعتبره رسالة مهمة إلى العراق والعالم في تطبيق مبدأ التعايش السلمي وقبول الآخر”.

وفي سياق متصل أعرب القائم بأعمال السفارة الكندية في العراق السيد روبرت بيسيت عن سرور وسعادة خلال زيارته الى مرقد الإمام علي ( عليه السلام)، مؤكدا ان هذا المكان المقدس يعد مناسبا لارساء مبدأ التعايش السلمي بين مختلف الاديان والمذاهب.

وقال السيد بيسيت في تصريح صحفي جاء بعد جولة له في أروقة الصحن الحيدري الشريف ” زيارة هذا المكان المقدس حمل لي شعور جدا قوي وتجربة خيرة لي وشرف لي وفخر كبير ان تسنح لي الفرصة لزيارة هذا المكان المقدس واعتبره تجربة شخصية رائعة خاصة وان المكان المقدس يعد مناسبا لارساء مبدأ التعايش السلمي بين مختلف الاديان والمذاهب”.

 وقال ” نقدر ونشكر الأعمال الإنسانية التي تقوم بها الأمانة العامة للعتبة المقدسة في رعاية وتقديم المساعدات للنازحين ودعم المشاريع الإنسانية التي تقدمها المنظمات والمؤسسات الدولية في النجف كما نعبر عن سعادتنا لرؤية مشاريع التوسعة لخدمة الزائرين في هذا المكان المقدس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى