العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تعقد مؤتمرا صحيا وخدميا خاصا بزيارة اربعينية الإمام الحسين

عقد في  العتبة الحسينية المقدسة يوم السبت مؤتمرا صحيا وخدميا لمناقشة الاستعدادات لاستقبال موسم الزيارة الأربعينية

عقد في  العتبة الحسينية المقدسة يوم السبت مؤتمرا صحيا وخدميا لمناقشة الاستعدادات لاستقبال موسم الزيارة الأربعينية بحضور ممثلين عن العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين و وزارة الصحة العراقية ومديريات الصحة في المحافظات المجاورة .

وقال رئيس قسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء حمودي : ” بتنسيق بين العتبتين المقدستين ووزارة الصحة ، تم وضح  خطط كبيرة تهدف الى خدمة الزائر الكريم والحد من الروتين في اتخاذ القرارات ، فضلا عن تسهيلها الاتصال في الحالات الطارئة التي تتطلب السرعة والدقة  في زيارة الاربعين القادمة ، إذ تميز هذا المؤتمر بمنح دور كبير للمحافظات المجاورة من خلال مشاركتهم فيه واطلاعهم على الخطة الطبية والصحية الخاصة بزيارة الأربعين ” .

واكد حمودي توزيع المراكز الصحية التي ستأتي من المحافظات المجاورة ، داخل منشآت العتبة الحسينية المقدسة كمدن الزائرين وغيرها من الابنية والمشاريع على يكون هناك تنسيق عال بين هذه المراكز والمدراء العامون في المحافظات لضمان تقديم الخدمات بشكل افضل .

واوضح : “من جهتنا كدائرة صحية تابعة للعتبة الحسينية المقدسة، فقد وضعنا برنامجا خاصا واليات عمل نوعية بخصوص اتخاذ القرارات سيما الطارئة منها من خلال الابتعاد عن الروتينية فيه والسماح في مشاركة الكوادر الطبية غير المحلية من العرب والأجانب ، ناهيك عن توفير الادوية والمستلزمات الطبية والصحية ومن مناشئ عالمية معتبرة ” .

من جانبه قال مديرصحة كربلاء المقدسة وكالة الدكتور صباح نور هادي الموسوي: ” نهدف من خلال هذا المؤتمر الى تذليل جميع الصعوبات التي قد تكون عائقا امام تقديم افضل الخدمات للزائر الكريم” . مبينا وضح خطة للوقاية من الامراض الوبائية من خلال تشكيل فرق رقابية على المواكب والمطاعم ومجمعات معالجة المياه .

واثنى الموسوي على تطبيق المواكب الحسينية للتعليمات التي اصدرتها الدوائر الصحية في مختلف المحافظات العراقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى