العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تفتتح فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الثاني

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الثاني امس السبت

 

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الثاني امس السبت 24/محرم الحرام/1437 هـ 7/تشرين الثاني/2015 داخل الصحن الحسيني الشريف .

المهرجان افتتح في تمام الساعة الثالثة من مساء السبت ،  بحضور نخبوي ثقافي وفكري واعلامي  من  كتاب ومؤلفين ومهتمين بالشأن الحقوقي من العرب والاجانب ، فضلا عن مشاركة مؤسسات ومنظمات حقوقية وإنسانية مختلفة   .

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد جمال الدين الشهرستاني:” تقام النسخة الثانية من مهرجان ترتيل سجادية الثاني هذا العام تحت عنوان (( رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السلام ، منهج ودستور)) وذلك بالتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام السجاد (ع) ، إذ انطلقت فعالياته في تمام الساعة الثالثة من مساء اليوم السبت 7 /10 /2015 ولمدة ثلاثة ايام ، بمشاركة رفيعة من رجال دين وكتاب وادباء ومؤلفين ومهتمين بالشأن الحقوقي من العرب والاجانب خصوصا من لبنان وتونس والبحرين وايران وفرنسا وسويسرا وألمانيا وأمريكا ، فضلا عن العراق كبلد مضيف “.

واوضح الشهرستاني : ” برنامج المهرجان حافل بفعاليات وفقرات متنوعة ، منها جلسات بحثية (مؤتمر علمي) ، واخرى شعرية وعرض مسرحي ، فضلا عن اقامة معرض للكتاب ومسابقة لأفضل لقطة تصويرية وجلسات حوارية أخرى ” . 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كان قد اقامت النسخة الأولى من هذا المهرجان في تشرين الثاني من العام الماضي ويعد هذا المهرجان واحد من عدد من المهرجانات والمؤتمرات الدولية التي دأبت العتبة الحسينية المقدسة على اقامتها والدعوة اليها كنوع من الانفتاح الفكري والثقافي الذي تتوخاه ، فضلا عما تستهدفه من ايصال خطابها النوعي والمعتدل الى اقصى بقاع المعمورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى