العتبات والمزارات المقدسة

العتبة العباسية المقدسة تنهي استعداداتها لانطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر العميد الدوليّ

أنهى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدّسة كافة الإجراءات الخاصة بتنظيم مؤتمر العميد الدوليّ الثالث

 

أنهى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدّسة كافة الإجراءات الخاصة بتنظيم مؤتمر العميد الدوليّ الثالث الذي سيُقيمه مركزُ العميد الدولي للبحوث والدراسات للمدّة من (17-18أيلول 2015) تحت عنوان: (النبيّ المختار وآله الأطهار منبع العلوم الإنسانية ومدادها)

وبحسب شبكة الكفيل فقد تمّ الانتهاء من توجيه الدعوات للجهات والمؤسّسات الأكاديمية والبحثية والشخصيات الراغبة بالمشاركة في فعاليات المؤتمر.

وشمل منهاج المؤتمر تحديد البحوث التي سيتمّ طرحها ومناقشتها ، فيما ستحتضن قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للندوات والمؤتمرات في العتبة العباسيّة المقدّسة فعالياته البحثية بدءً من حفل الافتتاح مروراً بجلساته البحثية وورشة العمل المنضوية ضمن منهاجه وصولاً الى الختام.

وأكّدت اللجنةُ الخاصة بالمؤتمر أنّها قامت بإرسال الدعوات الخاصّة بالمشاركة الى عددٍ كبير من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

يُذكر أنّ مؤتمر العميد الدوليّ الثالث سيشمل بين فقراته ورشة عمل تعقد على هامش المؤتمر بعنوان: (وإنّك لعلى خلقٍ عظيم)، والتي سيُشارك فيها نخبةٌ من الأساتذة والباحثين والمفكّرين من داخل العراق وخارجه ومن مختلف الجامعات الدولية والعربية، ليكون فرصة لفتح آفاق التعاون مع المراكز البحثية والعلمية العالمية والتأكيد على تفعيل استكتاب الباحثين حول موضوع تراث أهل البيت(عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى