العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تطلق موسوعة اثارالسيد عبد الرزاق المقرم

 

اطلقت شعبة التراث الثقافي والديني في العتبة الحسينية المقدسة ” موسوعة اثار السيد المقرم” الخاصة بكتب ومؤلفات ومخطوطات السيد الجليل

 

 

اطلقت شعبة التراث الثقافي والديني في العتبة الحسينية المقدسة ” موسوعة اثار السيد المقرم” الخاصة بكتب ومؤلفات ومخطوطات السيد الجليل (عبد الرزاق المقرم) احد علماء الامة وعلم من اعلامها وحبر من أحبارها..

احسان خضير عباس مسؤول الشعبة قال لموقع العتبة الحسينية المقدسة ” قامت الشعبة بجمع الاثار الخاصة بالسيد الجليل (عبد الرزاق المقرم) من الكتب والمخطوطات القيمة التي اثنى عليها العلماء والباحثون ومدحها الخطباء والمحققون” ، مبينا ان العمل بهذا المشروع استمر اكثر من سنة وبجهود كبيرة من العاملين في الشعبة ولقاءات متعددة مع نجل السيد (المقرم) السيد( كاظم المقرم) الذي كان له اليد الطولى في دعم نشاط الشعبة حتى خرجت الموسوعة بحلة جميلة اضافة الى ملحقا قيما بمخطوطاته.

يذكر ان السيد (المقرم) ولد في مدينة النجف الاشرف عام 1316 هـ الموافق لعام 1894م ، في بيت علم وتقوى . ترعرع في احضان جده السيد (حسين العالم) ودرس على يد كبار علماء عصره مثل العلامة الشيخ محمد حسن الاصفهاني والشيخ (ضياء الدين العراقي) والمرجع الاعلى السيد( محسن الحكيم )والمرجع الاعلى السيد( ابي القاسم الخوئي) .

توفي في مدينة النجف الاشرف في السابع عشر من محرم الحرام سنة 1391هـ الموافق 1971م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى