العتبات والمزارات المقدسة

مركز تراثي يدعو الباحثين للمشاركة في مؤتمره حول التراث الكربَلائي ومكانته في المكتبة الإسلامية

دعا مركز تراث كربلاء التابع للعتبة العباسية المقدسة، الباحثين والمهتمين والمختصين للمشاركة في مؤتمره العلمي الدولي الأول الذي سيقام، تحت شعار “تراثنا هويتنا” وبعنوان “التراث الكربلائي ومكانتة في المكتبة الإسلامية”، للمدة من 7-8  تشرين الثاني 2019م الموافق 10 -11 ربيع الأول 1441هـ .

 

 

دعا مركز تراث كربلاء التابع للعتبة العباسية المقدسة، الباحثين والمهتمين والمختصين للمشاركة في مؤتمره العلمي الدولي الأول الذي سيقام، تحت شعار “تراثنا هويتنا” وبعنوان “التراث الكربلائي ومكانتة في المكتبة الإسلامية”، للمدة من 7-8  تشرين الثاني 2019م الموافق 10 -11 ربيع الأول 1441هـ .

وطالب المركز في بيان له، ان تكون البحوث ضمن التراث الكربلائي وفي محاورِ علوم القرآن، والتفسير، وعلوم الحديث، والرجال، وعلما الفقه وأصوله، وعلوم الفلسفة والكلام والمنطق، وعلوم اللغة العربية، وآدابها، والتاريخ والتراجم والسِّيَر، والعلوم التطبيقية التراثية، والمخطوطات الكربلائية(دراسة، تحقيق، نقد)، بالاضافىة الى المدارس الدينية، والفهارس والببليوغرافيا.

ولفت المركز، الى ان البحوث التي يتم قبولها ستمنح مكافأة مالية، كما يتكفل المركز بنفقات السفر والإقامة للمشاركين من خارج العراق، والإقامة للباحثين من داخل العراق، مشيرا الى انه يتم نشر البحوث والتحقيقات في مجلة تراث كربلاء الفصلية المحكمة أو في إصدار خاص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى