العتبات والمزارات المقدسة

الانتهاء من اعمال الصيانة في مرقدي السيّدة زينب والسيدة رقية عليهما السلام في سوريا

أنهى وفدُ العتبة العباسية المقدّسة من حرفيّين وفنيّين بمختلف الاختصاصات متمثّلاً بقسم رعاية الحرم في العتبة العبّاسية المقدّسة، كافّة الأعمال المكلّف بها، من اعمال صيانة مرقد السيّدة زينب عليها السلام في سوريا، ومرقد السيّدة رقيّة سلام الله عليها.

 

أنهى وفدُ العتبة العبّاسية المقدّسة من حرفيّين وفنيّين بمختلف الاختصاصات متمثّلاً بقسم رعاية الحرم في العتبة العبّاسية المقدّسة، كافّة الأعمال المكلّف بها، من اعمال صيانة مرقد السيّدة زينب عليها السلام في سوريا، ومرقد السيّدة رقيّة سلام الله عليها.

وقال مسؤولُ الوفد ورئيسُ قسم رعاية الحرم حسن هلال، “الأعمال شملت صيانة منظومة الكهرباء، وتزويد المزار ببعض أدوات التنظيف والزينة، وكذلك تزويدة بـ200 مصباح عالي القدرة رُكّب البعض منها في الصحن الشريف والقبّة الشريفة والمنارتين، بالإضافة الى 100 مصباح ذي إضاءة كبيرة (بلوجكتر)، ومشابه لذلك في مرقد السيّدة رقيّة عليها السلام، في حين تمّت إضافة العديد منها في رحلاتٍ سابقة للمزارين الشريفين. 

واضاف، كذلك صيانة الثريّا الرئيسيّة للضريح مع جميع الثريّات الأخرى داخل الضريح الشريف والرواق المجاور له، وإضافة أقواس خشبيّة لغرض الزينة زُوّد بها مزار السيّدة زينب عليها السلام، وبورد تشغيل خاصّ بتنظيم وإنارة الأواوين وجميع البلوجكترات الخاصّة بإنارة الصحن وبكلا اللونين.

وبيّن هلال،  “أمّا في مرقد السيّدة رقيّة عليها السلام فقد تمّ، تزويد منظومة المراقبة التي تمّت إعادة تأهيلها مسبقاً بعددٍ من الكاميرات وشاشات المراقبة كبيرة الحجم وكيبل ضوئي بطول 1000 متر لغرض إجراء أعمال الصيانة، والانتهاء من تركيب العديد من أجهزة التكييف وبصورةٍ كاملة لبوّابات التفتيش الخاصّة بالنساء، وتزويد المزار الشريف بعددٍ من الأدوات والأجهزة والموادّ المستخدمة في التنظيف والزينة، والنتهاء ايضا من تغليف بوّابات دخول النساء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى