العتبات والمزارات المقدسة

فعاليات كبرى لإحياء المناسبة.. عتبات العراق تستعد لرفع راية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) بذكرى مولده الشريف

تستعدُّ العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق، لإقامة مهرجاناتها الكبرى بالذكرى العطرة لميلاد السبط الأكبر للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، والتي توافق للخامس عشر من شهر رمضان العظيم.


ووفقاً لما وثّقه فريق الرصد والمتابعة في (وكالة أخبار الشيعة) فقد بدأت الفعاليات الخاصة بإحياء ذكرى الميلاد الميمون، من خلال تعليق اللافتات ومظاهر الزينة والفرح في أرجاء العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في مختلف المدن العراقية.


وفي مدن كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية وسامراء المقدستين، تشارك العتبات المقدسة برفع راية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في وقت واحد؛ إحياءً للذكرى العظيمة.


ومن الضريح الطاهر للإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، انطلقت المواكب الخاصة بتسليم راية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للعتبات المقدسة لرفعها في يوم الميلاد العظيم.


وتعدّ مراسيم رفع الراية الحسنية المباركة، تقليداً سنوياً وشعائر خاصة اعتاد على إقامتها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) والعاملون في العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة.
كما وستقام في يوم الذكرى الميمونة، فعاليات وبرامج خاصة؛ لاستذكار هذه المناسبة العطرة، والتعريف بالسيرة العظيمة للإمام الحسن المجتبى أبن أمير المؤمنين والصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليهم السلام).


وكشف رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة عبد الأمير الفضلي بأن “العتبة المقدسة قدّمت رايات الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) لرفعها في آن واحد في العتبات المقدسة”، مضيفاً بأن “هذه الفعالية سيرافقها إقامة احتفالية كبرى داخل الصحن الحسيني الطاهر، مساء غدٍ الثلاثاء بمشاركة جمهور واسع من أهالي مدينة كربلاء المقدسة وزائريها من داخل العراق وخارجه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى